الرئيسية / اخبار مصر / وزارة القوي العاملة تحذر العمالة المصرية من السفر الي دولة قطر و بحوذتهم ادوية
تحذر للمسافرين الى قطر من حمل الادوية
ممنوعة عالميا

وزارة القوي العاملة تحذر العمالة المصرية من السفر الي دولة قطر و بحوذتهم ادوية

تناولت اليوم وسائل الاعلام ، و الصحف و المجلات ، و جميع المواقع الاخبارية ، خبر تابع لوزارة القوى العاملة ، و وجدنا انه من واجبنا ان ننقل لكم الخبر ، عله يهم البعض منكم .

فقد وجهت الوزارة نصائح لكل عامل سيسافر الى قطر ، با لا يكون معه دواء خاصة التى تم منع تداولها بقطر ، حتى يقوموا بتوفير وقتهم الذى سيضيع حتى يتم فحص الدواء اللذين قاموا بحمله معهم ، و ذلك حتى يتم المختصين باخذ عينات من هذه الادوية و فحصها ، و من ثم يقومون بالسماح لها بالمرور  .

و يذكر ان وزارة القوى العاملة نبهت العمال، و التى ستغادر الى دولة قطر ، انه اذا كان هناك حاجة ماسة لحمل بعض الادوية ، فلابد من عمل تقرير طبى من جهة معترف بها حكوميا ، هذا بالاضافى الى التوثيق من السفارة الخاصة بقطر داخل مصر ،

و مما يذكر ان الاسباب التى ادت الى هذه الاجراءات المشددة ، تلك من قبل قطر هو ان قطر قامت بحظر استعمال عدد من الادوية ، و هذه الادوية تم منعها دوليا ، و لكن مصر ما زالت تستخدم هذه الانواع ، و لذا لن تسمح قطر بدخولها الى بلادها .

و قد حددت قطر قائمة من الدواء الممنوع تداوله بعض الاسماء مثل لاريكا ، و الترامدول و غير ذلك ، مما تم حظره بقطر .

اما عن الاجراءت التى سوف تتخد تجاه اى مواطن يحمل اى من الانواع من الدواء ، و التى تم حظرها بقطر ، هو مصادرة الدواء ، و عمل بلاغ ضد الشخص حامل الدواء ، هذا بالاضافة الى لامكانية الترحيل الفورى ايضا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *