الرئيسية / اخبار مصر / اقرار العلاوة الاجتماعية والدورية للموظفين العاملين بالدولة
العلاوة
حقوق الموظف

اقرار العلاوة الاجتماعية والدورية للموظفين العاملين بالدولة

يصدر قريبا قرار من الرئاسة ، يقر فيه رئيس الجمهورية السيسى ، العلاوة الاجتماعية ، و هذه العلاوة عبارة عن قرار لكل عامل فى الدولة ، و حتى المعاشات  تعامل معاملة الموظفين ، و سيكون ذلك من العام المالى الجديد ، و الذى يبدا ببدء شهر يوليو القادم ، و هى علاوة تعتمدها الحكومة ، و فى الغالب ستكون قيمتها 10 بالمائة من االقيمة الاصلية للاساسى من المرتب لكل عامل على حدة .

و الى جانب اقرار العلاوة الاجتماعية ، فهناك علاوة اخرى تسمى العلاوة الدورية ، و هى غالبا ما تكون اقل من  العلاوة الاجتماعية ، و نحسب ايضا كنسبة على اساسى الموظف .

و من المفروض كما هو معهود ،  ان يقر مجلس النواب العلاوة الدورية ، و ذلك بحسب القانون الجديد ، و هناك مطالب بزيادة قيمة العلاوة الدورية ، على ان تكون سبعة بالمائة ، و لكن فى هذه الحالة سيكون شرطا السماح من الميزانية ، و حقيقة الامر ان الميزانية هذا العام لن تسمح بالتاكيد ، و ذك بسبب الظروف الاقتصادية التى تمر بها البلاد ، و هذا ما لا نتمنى ان يحدث .

و كان مسئول قد صرح ، بان العلاوة الدورية ، و التى قدرت ب 5 بالمائة من الاساسى لمرتب كل موظف ، من المقرر ان يتم صرفها من شهر يوليو القادم ، و انه من المفروض زيادتها حتى لا تكون كالعام السابق .

و تم التصريح بان الحكومة لا نية لديها ، وذلك بتخفيض قيمة المرتب للموظف ،و انه سوف تتم الزيادت الاجتماعية ، و الزيادات الدورية ، و ذلك بما يسمح به القانون الجديد .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *