الرئيسية / اخبار التقنية / تصريحات معهد الفلك عن موعد صلاة الفجر و العشاء
تصريحات معهد الفلك
تشكيك فى وقت الصلاة

تصريحات معهد الفلك عن موعد صلاة الفجر و العشاء

تصريح هام من عودة رئيس معهد علوم الفلك ، و ذلك بالمشاركة مع معهد فلك ،  و ذلك من اجل ضبط مواعيد صلاة الفجر ، و ضبط مواعيد صلاة العشاء بدقة ، و ذلك فى جميع محافظات جمهورية مصر العربية ، منعا لاى اقاويل حول الخطا الذى يوجد فى موعد اذان الفجر ، و ذلك فى مصر كلها .

و كان قيادى ينتمى الى السلفيين ، قد قام بالتشكيك فى المواعيد التى تصلى فيها جمهورية مصر العربية ، و ذلك لصلاة الفجر و انها تسبق موعدها بحوالى 1/3 ساعة تقريبا ، و كان هناك من قال ان الفارق 1/4 ساعة فقط .

معهد الفلك

و قد قاما المعهدين ، باجراء دراسة دقيقة بشان هذا الموضوع ، و الذى اثبت بالنهاية ان الوقت الذى تؤدى فيه مصر الصلاة فى الوقت الحالى لا يشوبه اى خطا .

يذكر انهتم استخدام احدث الاجهزة فى البحث حتى الان ، و ان البحث سوف ينتهى تماما بعد سنة تقريبا من الان ، و انه لابد ان تاخذ كل الاحتملات ماخذ الصدق ، حتى يمكن الوصول الى الاوقات الصحيحة ، و انه سيتم الاعتماد على اكثر من اختبار لاثبات الدراسة و التوقيت الصحيح ، و انه فحبن الانتهاء من البحث تماما ، سوف يتم عرض النتائج للجميع ، و ذلك حتى يعرف الجميع حقيقة الامر ، و يؤدون الصلاة و هم متاكدون من مواعيدها .

و يلا شك فان الدقة فى مواقيت الصلاة ، له اهمية كبيرة ، بالنسبة لصحة الجسم ، و لنقاء الروح ، و هناك فى كتاب الله سبحانه و تعالى ، و ايضا فى ستة رسوله الكريم ما يحث عل الحفاظ على وقت الصلاة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *