الرئيسية / اخبار مصر / جهاز حماية المستهلك و وقف بعض الاعلانات المسيئة
حماية المستهلك
الاعلانات المسيئة

جهاز حماية المستهلك و وقف بعض الاعلانات المسيئة

قام رئيس جهاز حماية المستهلك ، بالاعلان ان جهاز حماية المستهلك قد تلقى الكثير من الشكاوى عن بعض الإعلانات منذ بداية شهر رمضان الكريم ، وكانت من اهم  الشكاوى كانت ضد برنامج  الذى يقدمة رامز جلال على قناة ام بى سى مصر . و  فى حوار لة وردا على ان الجهاز قام بوقف بعض الاعلانات ان جهاز حماية المستهلك ليس ضد الإبداع و الابتكار ، وقد قام جهاز حماية المستهلك بوقف الاعلانات التى تسئ المشاهد المصرى و الى يوجد بها ايحاءات غبر مناسبة للمشاهد  .

وقد اكد ايضا رئيس الجهاز  أن الجهاز تلقى عدة شكاوي عن الإعلانات المسيئة و المضللة و الخارجة عن الذوق العام،  و اكد ايضا ان هناك اجهزة اخرى تعمل على الرقابة على المصنفات الفنية  والى من شانهم العمل على عدم السماح ببث او اذاعة اعلانات تضر الذوق العام ، و تمس العادات و التقاليد فى مصر و تخالف القانون  و تسئ للمجتمع المصري .

و جهاز حماية المستهلك مسؤول عن حماية حقوق المستهلكين  و ان الإعلانات جزء من هذة المسؤلية تبعا لما يقرة للقانون، و الجهاز وفقا لمسؤليتة لة الحق فى التنبية و الانذار للشركات المعلنة بتوجيههم لتصحيح الاعلانات المخالفة ، و إذا لم تقم الشركات المعلنة باتخاذ قرار بتغيير الاعلان يتم رفع دعوى قضائية فى حقهم ، خلال 24 ساعة .

و قد تم مناشدة كافة وسائل الإعلام للعمل والمساعدة على عدم نشر  الإعلانات التي تسئ الى المجتمع المصرى وتخالف العادات و التقاليد والتى يوجد بها ايحاءات غير أخلاقية والى تستخدمها بعض الشركات للترويج لمنتجاتها ، و عدم احترام القيم الأخلاقية التى هى من اهم مانريد نشرة فى المجتمع ، و انة يجب التشديد على التصدي لأي تجاوزات فى الإعلانات .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *