الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم الاحد 19/6/2016 : المبعوث الاممى يعلن عن استعداده لتقديم مقترح لحل الازمة اليمنية
القوات اليمنية تصد هجمات الحوثيين
اهم تفاصيل اليمن اليوم

اخبار اليمن اليوم الاحد 19/6/2016 : المبعوث الاممى يعلن عن استعداده لتقديم مقترح لحل الازمة اليمنية

نستعرض اخر اخبار اليمن اليوم الاحد الموافق 19/6/2016 , والتى تضمنت عدد من المستجدات والتفاصيل الهامة التى من بينها الآتى :

المبعوث الاممى يعلن عن استعداده لتقديم مقترح لحل الازمة اليمنية

صرحت مصادر يمنية مطلعة , اليوم الأحد ,عن قيام المبعوث الأممى لدى اليمن , إسماعيل ولد الشيخ أحمد , بالعمل على صياغة خارطة سياسية لحل الازمة اليمنية وعدم عودتها مرة آخرى.

وأكدت المصاد على أن الخارطة التى عمل عليها المبعوث الأممى سوف تطرح للتنفيذ وليس للنقاش , مشيرين إلى أنها تضم العديد من البنود أبرزها إلغاء الإعلان الدستوري الذي أصدره الحوثيون.

هذا بالإضافة إلى إحتوائها على حل ما تسمى بـ”اللجنة الثورية” التي شكلها الحوثيون وحزب صالح لإدارة شؤون البلاد بعد الاستيلاء على العاصمة صنعاء في سبتمبر 2014 .

كما إشتملت الخارطة على ضرورة البدء الفورى في تنفيذ بنود قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216، حسب التسلسل وتشكيل لجنة عسكرية تحت إشراف أممي من قادة عسكريين لم يتورطوا في أعمال قتالية .

واضاف المصدر  أن المبعوث الأممي سوف يتقدم يوم الثلاثاء المقبل بالخارطة لمجلس الأمن من أجل الحصول على الضوء الأخضر من المجلس لطرحها في رمضان أو قد يؤجل ذلك إلى ما بعد عيد الفطر.

والجدير بالذكر أن المبعوث الأممى , ولد الشيخ  , قد أعرب عن إستيائه الشديد تجاه المماطلة التى يقوم بممارستها الوفد الحوثى وتعمدهم لوضع العراقيل أمام المساعي الرامية إلى إيجاد حل للأزمة .

حيث يقوم الوفد الحوثى المشارك فى مشاورات الكوين بالعديد من المحاولات التى من شأنها ان تعمل على إستفزاز وفد الشرعية، للدرجة التي وصلت حد توجيه أحد أعضاء الوفد إساءات شخصية للمبعوث الدولي نفسه.

كما يتعمد الانقلابيون التنصل عن كافة التزاماتهم ويرفضون تنفيذها، ويطالبون بإعادة مناقشة بنود تم التوافق حولها والتوصل إلى اتفاق بشأنها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *