الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر من اليوم السابع الاحد 19/6/2016 : محكمة القضاء الإدارى تنظر اليوم فى دعوى عكاشة بإغلاق 62 قناة فضائية
مستجدات الساحة المصرية
اخبار مصر من اليوم السابع

اخبار مصر من اليوم السابع الاحد 19/6/2016 : محكمة القضاء الإدارى تنظر اليوم فى دعوى عكاشة بإغلاق 62 قناة فضائية

ننشر لكم متابعينا الكرام اخبار مصر من اليوم السابع الاحد الموافق 19/6/2016 التى تم الإعلان عنها صباح اليوم والتى تضمنت الآتى :

محكمة القضاء الإدارى تنظر اليوم فى دعوى عكاشة بإغلاق 62 قناة فضائية

من المقرر اليوم الاحد الموافق 19/6/2016 أن تنظر الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى , برئاسة المستشار أحمد الشاذلى نائب رئيس مجلس الدولة , فى دعوى إغلاق 62 قناة فضائية.

وكان الدكتور الإعلامى تفيق عكاشة قد تقدم بدعوى قضائية بإغلاق 62 قناة فضائية مخالفة , مبرراً ذلك بأن مثل هذه القنوات تعمل على الإضرار بالإقتصاد المصرى .

وتشتمل الدعوى على إغلاق 52 قناة للأفلام تضر التراث السينمائى المصرى، و10 قنوات تابعة لتنظيم الإخوان تبث سمومها تجاه مصر، وتحرض على إسقاط البلاد .

كما أشارت الدعوى إلى أن القنوات الـ10 التابعة لتنظيم الإخوان هى: “مكملين، رابعة، الحوار، الشرق، مصر الآن، اليرموك، الأحرار، نبض، الشرعية، والبرهان”.

وحول اخر اخبار البرلمان المصرى التى جاءت اليوم ,

لجنة الصحة بالبرلمان يؤكد عملها لإحداث توازن بين الربح وتوفير الدواء

صرح الدكتور أيمن أبو العلا ,  عضو لجنة الصحة بمجلس النواب المصرى , بأن اللجنة تعمل حالياً على محاولة إحداث توازن بين تحقيق ربح الصيدلى والشركة المصنعة وبين توفير الدواء للمواطن.

كما أكد الدكتور أبو العلا على أن اللجنة تستهدف حماية صناعة الأدوية والعمل على إبقائها مشيراً إلى أن لقاء اللجنة مع الشركات يأتى بعد أن زعم بعضهم أن الصيادلة أزادوا من هامش الربح بنسبة 25 % .

وقد أسفر زيادة هامش الربح عن عدم جدوته تجته مصلحة المواطن مما جعل النفع لا يأتى على المصنع ولكن على الصيدلى , مما يجعل الأزمة قائمة كما هى ويصعب من توفير الأدوية للمواطن.

وأشار إلى أن اللجنة سوف تعقد لقاءاً بهم لتحرى الدقة فى هذا الشأن والتعرف على تفاصيل أكثر لطرح عدد من الحلول لمواجهة الازمة تحقيق التوازن المطلوب .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *