الرئيسية / اخبار العالم / اخبار داعش اليوم الاحد 19/6/2016 : مقتل 13 من عناصر تنظيم داعش إثر قصف جوى للتحالف الدولى وتركيا بسوريا
اعلان حالة الطوارئ فى سوريا
مستجدات تنظيم داعش

اخبار داعش اليوم الاحد 19/6/2016 : مقتل 13 من عناصر تنظيم داعش إثر قصف جوى للتحالف الدولى وتركيا بسوريا

نتابع اخبار تنظيم داعش اليوم الاحد الموافق 19/6/2016 والتى تضمنت عدد من المستجدات الهامة التى من بينها التالى :

مقتل 13 من عناصر تنظيم داعش إثر قصف جوى للتحالف الدولى وتركيا بسوريا

أعلنت مصادر عسكرية تركية , أمس السبت , عن قيام طائرات التحالف الدولى الذى تقوده الولايات المتحدة الامريكية , ونيران المدفعية التركية بقصف مواقع تنظيم داعش.

مما أسفر عن مقتل 13 عنصراً من عناصر التنظيم فى سوريا , حيث أكد المصادر على قيام الجيش التركى بإطلاق نيران مدافع الهاوتزر على 32 هدفا فى شمال سوريا .

هذا وقد شنت طائرات التحالف غارتها الجوية على مواقع التنظيم للقضاء على أنظمة أسلحة  ,حسص أنهم كانوا يستعدون لقصف مواقع عبر الحدود التركية .

والجدير بالذكر أن تنظيم داعش قد قام  بقتل نحو 20 شخصا داخل تركيا هذا العام نتيجة قصف قام بتنفيذه عبر الحدود .

وإستكمالت للأعمال التى نقوم بها عناصر تنظيم داعش فى البلاد العربية , فقد قامت قوات التنظيم , صباح اليوم الأحد , بزرع لغم أرضى فى مجينة بنغازى , شمال البلاد .

وقد أسفر إنفجار اللغم عن مقتل جندى ليبي وإصابة ثلاثة آخرون جراء إنفجاره ولإستهدافه الديش الليبي , وقد صرح المتحدث الرسمى بإسم الجيش الليبي بإن الجندي القتيل هو من الكتيبة “21 الصاعقة”.

وأضاف المتحدث الرسمى أن الجندى الليبيى قد قتل خلال محاولة الجيش التقدم في منطقة الصابري التي يتحصن فيها مسلحو تنظيم داعش المتشدد.

يذكر أن قوات الجيش الليبي إستهدفت , يوم أمس السبت , عدد من معاقل التنظيم فى منطقة الصابرى بالمدفعية الثقيلة , إلا أن الألغام التي زرعها التنظيم حالت دون تقدم الجيش.

وومن المعروف أن منطقة الصابرى تشهد اشتباكات متقطعة بين الجيش الليبي ومسلحى تنظيم داعش , لذلك قام سلاح الجو الليبي بتكثيف طلعاته في أجواء المنطقة خلال الفترة القليلة الماضية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *