الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الاحد 19/6/2016 : مسئولى تسريب الامتحانات بالثانوية العامة ينفون تورطهم
تعليمات الوزير بشان ضبط سير العملية التعليمية
الدكتور الهلالى الشربينى

اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الاحد 19/6/2016 : مسئولى تسريب الامتحانات بالثانوية العامة ينفون تورطهم

فى ضوء متابعتنا لاخر اخبار وزارة التربية والتعليم التى جاءت اليوم الاحد الموافق 19/6/2016 والتى تمثلت فى إستمرار متابعة تسريب امتحانات الثانوية العامة ,

مسئولى تسريب الامتحانات بالثانوية العامة ينفون تورطهم

أكد مصدر قضائى بنيابة جنوب القاهرة الكلية على نفى مسئولى وزارة التربية والتعليم , المتهمين بتسريبات امتحانات الثانوية العامة , جميع الاتهامات الموجهة لهم.

حيث أكدوا خلال تحقيقات النيابة على أن علاقتهم تنتهى بمجرد تسليم ورقة الأسئلة إلى الجهات المسئول على عملية الطبع .

وعند مواجهة المتهمين بورقة الإمتحان المسربة تبين تسريب الصورة النهائية لوررقة الإمتحان , مشيرين إلى أنهم يقومون بتسليم نسخة مكتوبة بخط اليد .

وأضافوا أن كل موجه مادة يقوم بتسليم سؤاله من خلال كتابته على جهاز الكمبيوتر ليتم تجميع هذه الأسئلة فى ورقة واحدة وتصبح بصورتها النهائية التى تم تسريبها.

وقال مسئولو وزارة التربية والتعليم والمتهمون بتسريبات الثانوية  إنهم تم الزج بهم فى هذه القضية ككبش فداء عن المتهمين الحقيقيين ولتهدئة الرأى العام.

كما حددت نيابة جنوب القاهرة الكلية ,  بإشراف المستشار هشام حمدى المحامى العام , جلسة اليوم 19 يونيو الجارى للنظر فى تجديد حبس 6 من متهمى تسريبات الثانوية العامة ومن بينهم رئيس المطبعة السرية بوزارة التربية والتعليم.

وكان المستشار أحمد الأبرق, رئيس نيابة جنوب القاهرة الكلية , قد قرر فى وقت سابق صرف محمد سعد رئيس التعليم الثانوى بوزارة التربية والتعليم من سراى النيابة بعد الإستماع إلى أقواله .

وقال رئيس التعليم الثانوى عقب الانتهاء من سماع أقواله أمام النيابة أن البحث ما زال جاريا للوصول للجناة الحقيقين , حيث أنه قد صدر قرار بإخلاء سبيل 6 من أعضاء اللجنة الفنية المشكلة لوضع الأسئلة لامتحانات الثانوية العامة لمادتى اللغة العربية والتربية الدينية .

يذكر أن قرار إخلاء السبيل جاء عقب صدور قرار من النيابة بحبس 12 مسئولًا بوزارة التربية والتعليم 15 يومًا على ذمة التحقيقات فى واقعة تسريب امتحانات الثانوية العامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *