الرئيسية / اخبار العالم / اخبار ليبيا اليوم الاحد 19/6/2016 : عناصر تنظيم القاعدة تشن هجوماً على أجدابيا الليبية ومقتل وإصابة 3 جنود بالجيش
إعلان مصراتة منطقة عسكرية
اخر اخبار ليبيا اليوم

اخبار ليبيا اليوم الاحد 19/6/2016 : عناصر تنظيم القاعدة تشن هجوماً على أجدابيا الليبية ومقتل وإصابة 3 جنود بالجيش

عرضت الصحف العربية اليوم اخر اخبار ليبيا الأحد الموافق 19/6/2016 , حيث تضمنت ال‘ديد من المستجدات التى تحدث على الساحة الليبية ,

عناصر تنظيم القاعدة تشن هجوماً على أجدابيا الليبية ومقتل وإصابة 3 جنود بالجيش

أعلن المتحدث الرسمى بإسم القيادة العامة للجيش الليبي , العقيد أحمد المسمارى , عن مقتل جندى بالجيش وإصابة إثنان آخرين , أمس السبت .

وذلك إثر هجوم شنته عناصر تنظيم القاعدة على مدينة أجدابيا , جنوب الأراضى الليبية , بأكثر من 50 آلية مصفحة ومدرعات حديثة .

وأضاف المسمارى أن قوات من الكتيبة الأمنية الأولى مشاة التابعة للجيش، وأهالى المدينة تصدوا للهجوم مما أسفر عن قتيل واثنين جرحى من أفراد الجيش .

كما إتهم المسمارى عددا من تنظيم “داعش” المتمركزين بالمنطقة أنهم وراء هذا الهجوم , إلا ان هناك أنباء عن قيام قوات من الجيش بصد هجوما أخر على مشروع النهر الصناعى.

رئيس البرلمان الليبى يقوم بتعين حاكما عسكريا للبلاد

صرح المتحدث الرسمى بإسم مجلس النواب الليبي , عبد الله بليحق , بأن المستشار عقيلة صالح عيسى قد قام بتكليف رئيس الأركان العامة للجيش الليبىاللواء عبد الرازق الناظورى حاكما عسكريا.

واضاف بليحق أن المستشار عقيلة صالح , بصفته القائد الأعلى للقوات المسلحة العربية الليبية قد أعلن حالة النفير العام فى البلاد للمنطقة الممتدة من مدينة درنة شرقا وحتى بن جواد غربا.

وأوضح بليحق أن القرار يعد بمثابة إعلان حالة الحرب فى البلاد بالتزامن مع الحرب القائمة فى مدن بنغازى ودرنة وإجدابيا والبريقة والمناطق النفطية بالكامل.

كما أكد “بليحق” , صباح اليوم الأحد , على أن هذا القرار جاء بسبب هجوم مجموعة كبيرة من عناصر تنظيم داعش على قوات الجيش الليبى فى إجدابيا وسيطرتهم على أحد المعسكرات.

تجدر الإشارة إلى أن هناك عناصر من التنظيم المتطرف خرجت من بنغازى متوجهة نحو مصراتة بقيادة زياد بلعم قائد الدواعش ببنغازى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *