الرئيسية / منوعات / برنامج سواعد الاخاء 4 الحلقة 13 كاملة
سواعد الاخاء
التجسس

برنامج سواعد الاخاء 4 الحلقة 13 كاملة

نقدم لكم اعزائى الحلقة 13 من برنامج سواعد الاخاء ، الذى يذاع للسنة الرابعة على التوالى ، و الذى نلمس نجاحه الواضح عبر تلك السنوات ، و تكوين القاعدة العريضة من المشاهدين و المتابعين ، و يقدمه الدكتور سليمان العودة ، و الذى اثبت جدارته على ادارة الحلقات ادارة حسنة .

سواعد الاخاء

و كانت الحلقة 13 من سواعد الاخاء ، تتحدث عن موضوعين اول هو التجسسى و اضراره ، و الثانى هو سوء الظن ، و تعد كل منهم لفة مدمرة لكل شىء ، و ما هو واجب الوالدين تجاه هذه العادات المدمرة ، و التى يظهر اثرها على الفرد ، و على المجتمع كله بلا شك .

و بدات سواعد و الاخاء الحلقة 13 ، بالاشارة الى ان التجسس اصبح ظاهرة شديدة الخطورة على المجتمع ،  فالبعض يظن انه بالتجسس يستخدم الذكاء الذى يمتلكه ، و ذلك فى معرفة اخبار الناس بسبب او بدون  ، و هذا له مردود سىء جدا على العلاقات بين الافراد ، حيث ينتشر انعدام الثقة بين الافراد ، و يظن كل فرد بالاخر ظن السوء ، و يزداد التفكك الاسرى .

لذا وجب على كل مسلم و مسلمة ، ان يتجنب التجسس على الافراد ، لان الله سبحانه و تعالى قد حذرنا من التجسس ، و من عقوبته الشديدة يوم القيامة ، لان الله سبحانه و تعالى يريد ان يعيش كل الطلاب و الطالبات ، حتى يضمن رضا الله سبحانه و تعالى .

و يمكنكم اعرائنا ، متابعى برنامج سواعد الاخاء ، الحلقة 13 ، و التى تحنوى على بعض العادات التى يجب ان نعتادها ، و هناك عادات اخرى يجب علينا التعود عليها و انتهاجها :

من هنا .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *