الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الاحد 19/6/2016 : العبادى يوجه تنفيد تأمين المبالغ الازمة لضمان توفير الخدمات للنازحين بالتنسيق مع حكومة الانبار
مدينة الفلوجة
مدينة الفلوجة العراقية

اخبار العراق اليوم الاحد 19/6/2016 : العبادى يوجه تنفيد تأمين المبالغ الازمة لضمان توفير الخدمات للنازحين بالتنسيق مع حكومة الانبار

ركزت اخبار العراق اليوم على العديد من المستجدات الهامة التى جاءت فى الساعات الأولى من صباح اليوم الاحد 19/6/2016 فيما يلى :

العبادى يوجه تنفيد تأمين المبالغ الازمة لتوفير الخدمات للنازحين بالتنسيق مع حكومة الانبار

وجه رئيس الوزراء العراقى , حيدر العبادى , أوامر بضرورة تنفيذ توصيات ” خلية إدارة الأزمات المدنية ” والتى تضمنت تأمين المبالغ الازمة لتوفير الخدمات للنازحين .

وذلك من خلال تأهيلها من الموازنات التشغيلية للوزارات المعنية بالتنسيق مع الحكومة المحلية لمحافظة الأنبار , مؤكدة على توفير المرافق الصحية للمخيمات .

كما شدد العبادى على توفيرها بأعداد كافية بالتنسيق مع المنظمات الدولية التى تنظم عمليات الإغاثة وتوفير الكهرباء فى المخيمات .

وتضمنت التوصيات التى أسفر عنها إجتماع الخلية على ضرورة إنجاز إيصال الأغذية ومياه الشرب للمخيمات , بموجب خطة دقيقة لضمان تدفقها بشكل مستمر ومتوازن .

بالإضافة إلى ضبط عمليات إغاثة نازحى الفلوجة خلال عملية تحريرها ,  على أن تقدم خلية الأزمة فى محافظة الأنبار ولجنة إغاثة النازحين بالمخيمات خلال 24 ساعة .

وأضاف العبادى أن الإسراع فى نصب المراكز الصحية المتنقلة والطارئة سوف تعمل على تحقيق أعلى معدل للإستفادة من دعم منظمة الصحة العالمية.

كما دعت التوصيات إلى البدء بحملة تلقيح لأطفال العوائل النازحة ضد شلل الأطفال بعد توقفها لمدة عامين , لى جانب إستمرارية مباشرة حملات التلقيح ضد مرض “التيفويد”.

والجدير بالذكر أن لجنة تنسيق فعاليات الإغاثة فى رئاسة الوزارة العراقية تعمل حالياً على إرسال فرق عمل لمخيمات النازحين لتقييم وضع النازحين ورفع مواقف يومية لمعالجة العقبات.

وقد صرح رئيس الوزراء العراقى , حيدر العبادى , أن القوات العراقية مدعومة بالضربات الجوية للتحالف الدولى نجحت فى تحرير 80% من مدينة الفلوجة العراقية .

وأكد العبادى على أنه قد وعد بتحرير الفلوجة وتمكن من ذلك , حيث أنها الآن فى قبضة الدولة العراقية , وتم رفع العلم العراقى على المبانى الحكومية بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *