الرئيسية / اخبار مصر / اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الاحد 19/6/2016 : شيخ الازهر يؤكد على ضرورة مدافعة المسلم عن دينه ووطنه
بوابة الازهر
الازهر الشريف

اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الاحد 19/6/2016 : شيخ الازهر يؤكد على ضرورة مدافعة المسلم عن دينه ووطنه

عرضت بوابة الازهر الالكترونية العديد من الأخبار الهامة خاصة بالتزامن مع قيام الإمام الأكبر , الدكتور أحمد الطيب , بتقديم برامج توعية تليفزيونية ,

شيخ الازهر يؤكد على ضرورة مدافعة المسلم عن دينه ووطنه

أكد فضيلة الإمام الأكبر , الدكتور أحمد الطيب , شيخ الأزهر الشريف ورئيس مجلس حكماء المسلمين , على أن المسلم مطالب بالمدافعة عن دينه ووطنه .

وأضاف فضيلته أن الإسلام يعمل على تنشأة المسلم على حرمة الوطن  وذلك من خلال ذكر العديد من القصص والروايات الثابتة عن سيدنا أبي بكر وسيدنا بلال .

حيث ان أصابهم المرض وثقلت عليهم الحياة نتيجة بعدهم عن وطنهم , مما يعد نوع من الإنتماء للوطن , مشيراً إلى ان تحية العلم من علامات الإنتماء إلى الوطن.

وأوضح فضيلة الإمام الأكبر أنه حين طُبِّق مبدأ المواطنة في مجتمع المدينة لم تكن هناك جزية , ولكن حينما كان نظام الدولة يقوم على أساس الإسلام جاء عقد الجزية؟

حيث يقوم المسلم بالدفاع عن غير المسلمين فى هذه الدولة , ولما سقطت الخلافة الإسلامية في سنة 1924 انحل هذا العقد.

وأشار فضيلته إلى أن حب الوطن يعد من الإيمان , بالإضافة إلى أن الدفاع عن الوطن قرين بالدفاع عن العقيدة وقرين الدفاع عن الدِّين وقرين الدفاع عن العرض .

شباب الرحمانية يقومون بتوزيع الجوائز على حفظة القرآن

قام شباب قرية كفر غنيم بمركز الرحمانية بالبحيرة , أمس السبت 18 يونيو , بتنظيم إحتفالية رمضانية كبرى بحضور النائب بلال النحال وشريف شرشوح رئيس مجلس قرية سمخراط.

حيث شهد الحفل تكريم أبناء القرية من حفظة القرآن الكريم والفائزين في المسابقة السنوية التي أقامها أعضاء مجلس إدارة المسجد.

وفازت بالمركز الأول “سارة سليمان المصري” بجائزة عمرة وشهادة تقدير , وفى المركز الأول مكرر آلاء إبراهيم الشافعي أحيث فازت بمبلغ مالى وشهادة تقدير .

بالإضافة إلى فوز علي محمد هلال أول مكرر بمبلغ مالي وشهادة تقدير , وحصول كافة الفائزين فى المستويات الآخرى بجوائز مالية وشهادات تقدير.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *