الرئيسية / منوعات / برنامج فن الحياه الحلقة 13 فن التعرف على الله مع الداعية مصطفى حسنى

برنامج فن الحياه الحلقة 13 فن التعرف على الله مع الداعية مصطفى حسنى

بدأ العد التنازلى أعزائى القراء لايام رمضان , رمضان شهر الرحمة والبركات , وتصفيد الشياطين , ومع نهاية شهر رمضان سنثحرم الخير الكثير ومنها هذة البرامج الدينية التى نستمتع بها على مدار الشهر , فمن هذة البرامج برنامج فن الحياة للداعية الاسلامى للشاب مصطفى حسنى الذى يمتعنا ببرنامجة فن الحياة , على مدار شهر رمضان , كل يوم حلقة جديدة , واليوم موعدنا مع حلقة من أهم الحلقلت وهى فن التعرف على الله .

معكم اليوم برنامج فن الحياة الحلقة 13 فن التعرف على الله

يقول الداعية مصطفى حسنى فى برنامج فن الحياة فى حلقة اليوم فن التعرف على الله من الفنون المهمة فى حياتنا , فى حياتنا تعودنا على الطاعة من صلاة وصيام وذكر وحجاب , فتحكى إحداهن أنها كانت ترتدى الحجاب وتؤدى الصلوات وذهبت للعمرة ولكنها لاتستشعر بحلاوة حب الله وكل حياتها الحجاب كان خوفاً من النار , الصلاة خوف من النار وهكذا , حتى خلعت الحجاب فى النهاية لأنها لم تستشعر بحلاوة العبادة ولا بحب الله بل شعورها بالخوف من الله ومن عذابه .
لذلك يجب علينا أن نتعلم فن التعرف على الله , فالعلماء قالوا أن معرفة الله لها درجتين ,. فالأولى وهى الإيمان باللة :, وهذة الكل يشترك فيها فى أننا جميعاً نؤمن بوجود الله .
الثانية اليقين بالله :وهى أن آرى الله فى كل صفاته بقلبى وبعينى وأن أستحضر معية الله معى. فى كل أحوالى فى حالة الطاعة و كذلك فى حالة المعصية.
فن التعرف على الله يأتى من بداية التربية والفكرة الخاطئة عن الله التى أخذها الطفل  فى الصغر إذا عملت الشئ الحسن دخلت الجنة وإذا عملت الشئ السئ دخلت النار كيف نعلمة يحب الله , فلا نعلم الطفل لاتعمل كذا حتى لا تدخل النار كما كان يقول الأباء من قبل وكأن الله أداة تخويف حاشا لله
فالتربية السليمة أن أقول أنه يوجد اله يستحق العبادة ويستحق التعظيم , وفن معرفة الله هو الحل لجميع مشاكلنا الاخلاقية والإجتماعية وكافة حياتنا وكذلك تذوق العبادة , آى اهم فن لحياتنا وآخرتنا هو تعلم فن التعرف على الله .
فنحن جئنا إلى الدنيا لنتعرف على الله وليس للعبادة , فإذا تعرفنا على الله اولاًوعرفناه حق المعرفة عبدناه حق العبادة من صلاة وصوم وحج وخلافة بل واستمتعنا بهذة العبادات كما نستمتع بحياتنا الدنيا , فتصبح العبادة متعة إذا تعرفنا على الله ,وهذا فن التعرف على الله .
قال العلماء هناك اربعة خطوات لمعرفة الله وللوصول الى فن التعرف على الله :
ذكر: وهو إستحضار معية الله ويكون باللسان أو بالقلب وأعلاهم ذكر باللسان مع إستحضار القلب وعدم إنشغالة فهذا يجعل القلب يطمئن ويسكن وأعلى الذكر لا اله إلا الله.
صحبة : صحبة صالحة تعينك على طاعة الله
تفكر: التفكر فى الله وفى خلق الله
الرابعة وهى شيخ يعلمك حب الله وحب الرسول ويعلمك كل هذا سواء فى الواقع او من على النت وهؤلاء الأربع اشياء مهمة لتعلمك فن التعرف على الله ولمشاهدة الفيديو من هنا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *