الرئيسية / اخبار التعليم / سقوط شبكة تسريب امتحانات الثانوية العامة بالاسكندرية بالواتس
مادة التفاضل والتكامل
سقوط مسربى الامتحانات

سقوط شبكة تسريب امتحانات الثانوية العامة بالاسكندرية بالواتس

تعد الثانوية العامة من اصعب السنوات التى تمر بالطلبة و الطالبات بل و باسرهم ايضا ، فهم يعتبرونها تحديدا لمصيرم و مستقبلهم ، و لذا يهتمون بها اهتماما كبيرا ، بل انهم يغالون فى هذا الاهتمام لتكون سنة مرهقة بالفعل .

و منذ عدة سنوات نشهد حالات تسرب بعض اوراق الامتحانات الخاصة بالثانوية العامة ، و بعض الاجابات النموذجية لها ، الا انها زادت بنسبة كبيرة هذا العام ، و هو ما خلق تزمرا لدى الطلبة و جعلهم يقفون امام الوزارة منذ عدة ايام .

و كانت هناك مطالب عديدة من الطلاب و اولياء الامور بالغاء تنسيق الثانوية العامة و الاستبدال باختبارات القدرات ، و ذلك بسبب الاخبار المتناقلة عن طرق الغش الالكترونى ، و ذلك بسبب الانباء عن تسرب اكثر من امتحان من امتحانات الثانوية العامة  منذ اول يوم فى الامتحانات ، و التى لا زالت تحت التحقيقات .

و اذا دققنا النظر نجد ان المعلم يظل طوال حياته تقريبا ، يقوم بتدريس نفس المنهج ، بالرغم من تعاقب الاجيال و الطفرات الهائلة فى المعلومات و التقنيات التكنولوجية ، و هو ما لا يقبله عقل ، و ما يطالب بتغييره الكثير من الطلاب اللذين لديهم القدرة على التفكير الجيد ، هذا بالاضافة الى تهميش مواد التربية الدينية ف كل مراحل التعليم ، و هو ما يعمل عل خروج اجيال لا تخاف ربا و لا تحافظ على اخلاقها .

و جدير بالذكر نجاح الاجهزة الامنية فى محافظة الاسكندرية ، بالقبض على ثلاث طلاب منهم طالب ثانوية عامة ، و الاخران احدهما بكلية الصيدلة  و الاخر بالاكادمية العربية ، و كانوا يتعاونون على تسريب الامتحانات عن طريق برنامج واتس اب الشهير عن طريق الهاتف الذكى .

و كانت النيابة العامة قد اذنت مامورية و البحث الجنائى ، بالاضافة الى ادارة تكنولوجيا المعلومات ، ببحث تكوين مجموعة على الواتس ، و تقوم بنشر بعض اجابات الامتحانات مقابل بعض الاموال بالتحويل او الشحن لرصيد خطوط الموبايل .

و بالفعل بمداهمة المكان بعد التوصل اليه ، تم العثور على اسئلة ، و ايصالات تحويل شبكات ، و تحويل بريد ، و كشف به بعض الاسماء و ارقام الهواتف ، هذا بالاضافة الى عدد 2 هاتف ذكى محمول .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *