الرئيسية / اخبار التقنية / أخر أخبار معرض برشلونة زيارة رئيس كتالونيا و تقنية الواقع المعزز محور المؤتمر و حاسب هواواي الجديد
تقنيات جديدة بمؤتمر برشلونة
أخر اخبار معرض برشلونة

أخر أخبار معرض برشلونة زيارة رئيس كتالونيا و تقنية الواقع المعزز محور المؤتمر و حاسب هواواي الجديد

يقام في تلك الأيام معرض برشلونة للهواتف المحمولة و التي تعتبر فرصة كبيرة أمام عدد كبير من المخترعين و الشركات الخاصة بالاختراعات التقنية لعرض المنتجات و الاختراعات التي يتوصلوا لها للوصول الي أكبر قد ممكن من العملاء و لنشر تلك الاختراعات علي مستوي أنحاء العالم أجمع .

زيارة رئيس مقاطعة كتالونيا لمعرض برشلونة 

قام رئيس مقاطعة كتالونيا التي تقع في مدينة برشلونة بزيارة الي أجنحة المؤتمر الدولي الذي يعقد في برشلونة أشهر المدن الاسبانية فالامس في يوم الثاني و العشرين من فبراير الحالي قام السيد كارلوس مودزيون رئيس مقاطعة كتالونيا بتفقد أجنحة المعرض المقام في اسبانيا و خاص بالهواتف المحمولة و العديد من الاختراعات الحديثة  حيث تفقد فعاليات المعرض و تفقد العديد من الاجنحة المقامة به .

رئيس كتالونيا يزور المعرض

زيارة رئيس كتالونيا للمعرض

في اثناء تالك الزيارة التي قام بها رئيس مقاطعة كتالونيا حرص بشدة علي تفقد العديد من الاجنحة و التي يضمها المعرض بين صفوفه و من خلال تلك الجولات استطاع التعرف علي المعرض و علي المنتجات و الاختراعات التي توجد به .

و واصل المعرض عرض العديد من المخترعات الحديثة و التي انصبت معظمها علي العديد من الاختراعات الخاصة بالواقع المعزز و كذلك الخاصة بعمليات الاستشعار عن بعد و الاكسسوارات الخاصة بالهواتف المحمولة .

تقنية الواقع المعزز أحدث تكنولوجيا المعرض 

في اطار المعرض تم تفجير العديد من المفاجأت الخاصة بالتقنيات الحديثة و لقد كانت تلك المفاجأت تتعلق أغلبها بالعديد من التقنيات الحديثة الخاصة بالواقع الافتراضي حيث كان لشركة سامسونج العديد من المساهمات في تلك التقنية و علي رأسها الكاميرا المعروفة بإسم “360” و التي من خلالها تسمح بالتقاط صورًا عالية الدقة و ذلك بنسق بانورامي و تسمح باعداد أشرطة الفيديو بتقنيات الواقع المعزز  و لقد أعلنت شركة سامسونج عن شراكة مع شركة الفايسبوك و المختصة بعمليات التواصل الأجتماعي .

اعلان الواقع المعزز بمؤتمر برشلونة
تقنية الواقع المعزز في مؤتمر برشلونة

الشراكة بين سامسونج و فيسبوك 

في ذات الاطار أعلن رئيس شركة فيسبوك و المدير التنفيذي لها و كذلك أحد كبار مؤسسيها أعلن عن تلك الشراكة و ان فيسبوك يشاهد عليه سنويًا نحو مليون شخص لاشرطة الفيديو باستخدام النسق البانورامي و أعلن أنه يرغب في أن تكون شركة فيسبوك هي أفضل منصة فيديو لتقنية الواقع المعزز و ان شركة سامسونج هلي الخيار الافضل و الاقوي و الذي يراه قد يلبي طموحه .

المنافسة علي تقنية الواقع المعزز 

لم تكن شركة سامسونج هي الوحيدة التي قامت بالعمل علي تصميم العمل علي تقنية الواقع المعزز حيث أن شركة إل جي الكورية الجنوبية قد كشفت عن أحدث هواتفها الذي يعمل بتقنية الواقع المعزز و الذي تم انتاجه بالشراكة مع احدي الشركات الدانماركية و هي شركة “بانغ أند أولوفسن” و يتيح هذا الجهاز العمل علي اتخاذ صور فيديو باستخدام النسق بانورامي و كذلك باستخدام نظام صوتي مطور .

و لقد كان لاطلاق سامسونج تلك التقنية العديد من التحليلات و الاثار حيث أعلن أحد الخبراء في مجموعة فوريستر أن شركة سامسونج سوف تحاول الحفاظ علي صدراتها في قطاع الخدمات الخاصة بالواقع المعزز الا أن التوقع بالعودة بالنفع علي المستهلكين لن يكون واضح المعالم قبل العام 2016 و بالتحديد قبل نهايته .

هواوي تعلن عن أول حاسب محمول لها 

في اطار العديد من المفاجأت و التي شملها المعرض فإن شركة هواوي الصينية و التي بدأت في غزو العالم من خلال عالم الهواتف المحمولة قد أعلنت عن اطلاقها عن اول كمبيوتر محمول باسمها في العالم و الذي يحمل اسم “مايتبوك” و لقد أعلنت الشركة عن ذلك الحاسب علي شكل جهاز لوحي يمكن تحويله الي جهاز حاسوب لوحي رفيع المستوي و يزن نحو 640 جرامًا من دون لوحة المفاتيح بالاضافة الي أن سمك شاشته تبلغ نحو 12 انشًا  .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *