الرئيسية / اخبار العالم / اخبار حافز اليوم السبت 18/6/2016 : شروط القبول فى برنامج حافز المطور
نقل البيانات الى البوابة الوطنية للعمل
مستجدات حافز

اخبار حافز اليوم السبت 18/6/2016 : شروط القبول فى برنامج حافز المطور

تعد اخبار حافز من أهم الأخبار التى تحظى بمتابعة كبيرة من قبل الشباب السعودى والعاطلين عن العمل داخل المملكة العربية السعودية ,

وذلك نظراً لآنه البرنامج التوظيفى الأول بالمملكة ويهدف إلى الحد من البطالة والنهوض بالمجتمع السعوى برمته , وقد جاءت المستجدات كالتالى :

شروط القبول فى برنامج حافز المطور

قامت وزارة العمل السعودية بإنشاء موقع الكترونى رسمى لها , يهدف الى التسهيل على المواطنين للتسجيل في برنامج  دون الحاجة الى مراجعة أقسام الوزارة.

وقد أعلن برنامج حافز على الموقع الرسمى له عن الآلية الجديدة له والتى تتضمن عدد من الشروط والمتطلبات التى من شأنها أن تكون ضوابط للعمل .

حيث أعلنت عن 14 ضابطاً محدثيين من بينهم  إضافة للحالات التي على أثرها سيتم تخفيض المخصص المالي والحالات التي على ضوئها يتم إقصاء المستفيد .

ومن بين الضوابط التى يجب أن تنطبق على المتقدم للاستفادة من المخصص المالى الذى يوفره حافز والذى يقدر بـ 2000 ريال سعودى ما يلى :

  • أن يكون المتقدم سعودى الجنسية أو من أبناء الأم السعودية من زوج بجنسية آخرى.
  • أن يكون مقيماً فى المملكة لمدة لا تقل عن 10 أشهر متتالية قبل التاريخ المسجل به فى البرنامج .
  • ألا يقل عمر المتقدم عن 20 سنة ولا يزيد على 60.
  • ألا يكون موظفاً أو عاملاً فى القطاع العام أو الخاص.
  • أن يكون قادراً على العمل , وألا يكون مستحقاً لمعاش تقاعدي.

كما يهدف برنامج حافز الوطنى إلى توفير برامج تدريبية لجميع المستفيدين من أجل الدخول إلى سوق العمل السعودى بكفاءة وخبرة جيدة تؤهل الشباب إلى التعامل مع المؤسسات والأفراد.

يشمل البرنامج فئتين من المتقدمين وهما: المواطنون من الرجال والنساء المتعثرين في الحصول على وظيفة من عمر35 إلى 60 عاماً بالإضافة الى من استنفذ مدة المخصص المالى دون تمكنه من الحصول على عمل مناسب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *