الرئيسية / اخبار العالم / اخبار السعودية اليوم السبت 18/6/2016 : ولى ولى العهد السعودى يعقد لقاءاً مع امين الامم المتحدة لبحث الازمة اليمنية
وصول المساعدات الانسانية
المملكة العربية السعودية

اخبار السعودية اليوم السبت 18/6/2016 : ولى ولى العهد السعودى يعقد لقاءاً مع امين الامم المتحدة لبحث الازمة اليمنية

رركزت الصحف العربية صباح اليوم السبت الموافق 18/6/2016 على زيارة ولى ولى العهد السعودى , الأمير محمد بن سلمان , للولايات المتحدة ,

ولى ولى العهد السعودى يعقد لقاءاً مع امين الامم المتحدة لبحث الازمة اليمنية

صرح سفير السعودية فى الأمم المتحدة ,  عبد الله المعلمى , أنه من المقرر أن يلتقى مع الأمين العام للأمم المتحدة ,  بان كى مون الاربعاء المقبل .

واضاف المعلمى أن هذا اللقاء قد تقرر عقب قيام المنظمة الدولية بإدراج التحالف العربى , الذى تقوده المملكة , على القائمة السوداء .

وقد إتهمت المنظمة العالمية قوات التحالف العربى بالقيام بشن هجمات من شأنها أن تقتل أطفال اليمن , وتعمل على ترويع المدنيين .

كم أعلن مسؤولون بالأمم المتحدة أن الأمير محمد سوف يصل إلى نيويورك الأسبوع الجارى من أجل عقد لقاءات مع عدد من رؤساء الشركات بعد زيارة للساحل الغربى الأمريكى.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة , ستيفان دوجاريك  , أنه قد وصل طلب رسمى إلى مكتب الأمين العام لعقد اجتماع مع ولى ولى العهد .

ومن المعروف أن الرئيس باراك أوباما والأمير محمد التقيا يوم أمس الجمعة وبحثا سبل دعم العراقيين فى حربهم ضد تنظيم الدولة الإسلامية .

وقد ذكر تقرير الأمم المتحدة عن الأطفال فى الصراعات المسلحة أن التحالف الذى بدأ حملته الجوية فى مارس 2015 لهزيمة الحوثيين .

وأضاف التقرير أن القوات الحوثية هى المسئولة عن أكثرمن 60% من وفيات وإصابات الأطفال فى الصراع العام الماضى وقتل 510 وإصابة 667 طفلا.

كما أعلنت المملكة العربية السعودية عن تهديدها بوقف تمويل تمويل برنامج مساعدات للفلسطينيين وغيره من مبادرات الأمم المتحدة.

وعلى الرغم من تأكيد تقرير ريترز هذا الأمر إلى أن المملكة العربية السعودية نفت إصدارها أى تهديدات بهذا الشأن , مشيرة إلى مطالبتها بلقاء الأمين العام للأمم المتحدة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *