الرئيسية / اخبار مصر / اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم السبت 18/6/2016 : البحوث الاسلامية تعلن عن اسباب تأخير تجديد الخطاب الدينى
بوابة الازهر
الازهر الشريف

اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم السبت 18/6/2016 : البحوث الاسلامية تعلن عن اسباب تأخير تجديد الخطاب الدينى

نستعرض اخبار بوابة الازهر الالكترونية التى جاءت صباح اليوم السبت الموافق 18/6/2016 والتى إشتملت على المستجدات التالية :

البحوث الاسلامية تعلن عن اسباب تأخير تجديد الخطاب الدينى

أعلن عضو مجمع البحوث الإسلامية , الدكتور محمد الشحات الجندى , عن أسباب تأخير إعداد مشروع الخطاب الدينى وعدم عرضه على البرلمان .

حيث يرجع إلى سفر فضيلة الدكتور أحمد الطيب , شيخ الازهر الشريف ورئيس مجلس حكماء المسلمين , المتكرر إلى دول العالم .

كما أوضح الدكتور الجندى أن الأزهر والمجمع سوف يبدءان عقد إجتماعات من أجل إعداد المشروع عقب عيد الفطر المبارك مباشرة .

وذلك للإسراع فى تسليمه إلى اللجنة الدينية للبرلمان لمناقشته وإقراره من البرلمان , حيث يتضمن تصحيح صورة الإسلام فى الخارج وقضايا التكفير والجماعات المتطرفة.

الإمام الأكبر يشدد على ضرورة تقديم النصح والارشاد للمرتدين

شدد فضيلة الدكتور أحمد الطيب , شيخ الازهر الشريف ورئيس مجلس حكماء المسلمين , على ضرورة التعامل مع الردة بحسن النصح والإرشاد.

وأشار فضيلته إلى أن الردة تعد جريمة حقيقية , وذلك لأنها ترجع إلى كره الدين الإسلامى والني على العمل ضده مما يعد خيانة عظمى وخروج عن مقدسات المجتمع .

وأضاف فضيلته أن جمهور الفقهاء وأئمة المذاهب الأربعة يعتبرون الردة جريمة ويتفقون على أن المرتد يستتاب في مدة مختلف فيها وإلا يقتل.

كما وجه فضيلة الإمام الأكبر رسالة إلى الغرب تفيد بضرورة التعامل مع المسلمين بالنهج الصحيح , مشيراً إلى أن العالم الإسلامى لا يعدم المرتدين .

بينما يحاول العمل على تحقيق الإستتابة لهم , مؤكداً على ان ما يفعله الغرب هو نوع من تنفير الناس من الإسلام وتشويه سمعة الإسلام

وأكد قضيلته على أن واجبنا الحقيقى تجاهم هو تقديم النصح والإرشاد والعمل على مخاطبة عقولهم بالبراهين والإستدلالات التى توجد فى الدين الإسلامى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *