الرئيسية / اخبار الاقتصاد / سعر الريال السعودى فى السوق السوداء اليوم السبت 18/6/2016
سعر الريال
الريال السعودى

سعر الريال السعودى فى السوق السوداء اليوم السبت 18/6/2016

شهد سعر الريال السعودى فى السوق السوداء استقرار كبير حيث سجل 2.85جنيه للشراء و 2.95 جنيه للبيع ،واكد عدد كبير من شركات السياحة بانها تسعى الى توفير اكبر قدر من العملة لكل المعتمرين من اجل تسهيل حركة الانتقالات داخل المملكة العربية السعودية ، حيث ان الريال هو العملة الرسمية للسعودية ولا يمكن التحرك الا به من اجل شراء كل ما يلزم المعتمرين من احتياجات او هدايا .

وهناك حالة من التوقعات بارتفاع اسعاره الفترة المقبلة عند الدخول فى العشر الاواخر من شهر رمضان بسبب الاقبال المتزايد على العمرة ، واكد عدد كبير من الاقتصاديين بأن اسعار الدولار ستبدأ فى الارتفاع التجدريجى الفترة المقبلة مثلما حدث فى الايام الماضية وذلك بسبب الاقبال على اداء مناسك العمرة ، كما ان الاقبال على مناسك الحج سيزيد من عملية الضغط على سحب الريال السعودى من السوق وبالتالى سيلجأ تجار العملة الى رفع اسعاره بشكل كبير .

وهناك حالة من الترقب من قبل التجار بتوفير العملة داخل الاسواق الفترة المقبلةمن اجل تلبية احتياجات كل المسافرين من المعتمرين والحجاج ، وكذلك بالنسبة لشركات السياحة الراغبة فى الحصول على اكبر قدر منه من اجل تسهيل الاجراءات داخل المملكة .

وبالنسبة الى سعر صرف الريال السعودى داخل الاسواق الرسمية نجد ان اسعاره ما زالت مستقرة منذ ان ارتفعت الاشهر الماضية ، حيث سجل 2.35 قرش للشراء و 2.36 قرش للبيع .

ويذكر ان اسعار الريال السعودى شهدت ارتفاعا كبيرا الايام الماضية حيث تجاوز سعره 3 جنيهات مرة واحدة بسبب تزايد الاقبال علية من المعتمرين الراغبين فى اداء مناسك عمرة شهر رمضان المعظم ، حيث استغل تجار السوق السوداء حاجتهم اليه وقاموا برفع اسعاره بهذا الشكل الجنونى على الرغم من ان سعره فى البنك لم يتجاوز 2.36 جنية للبيع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *