الرئيسية / منوعات / برنامج فن الحياة الحلقة 12 فن ادارة العمر مع الداعية مصطفى حسنى
برنامج فن الحياة الحلقة19
الداعية مصطفى حسنى

برنامج فن الحياة الحلقة 12 فن ادارة العمر مع الداعية مصطفى حسنى

منذ بداية شهر رمضان ونحن فى روحانيات ورحمات الشهر الفضيل , وكذلك نستمتع بالبرامج الدينية التى تطل علينا من خلال نخبة من العلماء والدعاة من هؤلاء الداعية مصطفى حسنى الذى يقدم لنا البرنامج  اليومىٍ  فن الحياة , برنامج فن الحياة هو برنامج يتناول فى كل حلقة فن جديد من فنون الحياة التى تعلمنا أمور ديننا ودنيانا وتفتح لنا آفاق الامل لحل كثير من المشاكل , واليوم يقدم لنا الداعية مصطفى حسنى حلقة جديدة من برنامج فن الحياة وهى الحلقة رقم 12  وهى فن ادارة العمر, يتناول مصطفى حسنى فى هذة الحلقة كيفية تعلم فن ادارة العمر من خلال التخطيط السليم للوقت وعدم اضاعتة لأننا سنحاسب علية يوم القيامة , ونستعرض معكم هنا ملخص مادار فى الحلقة عن فن ادارة العمر .

نحن لا نندم إلا ‘إذا خسرنا , فدائماً احساس الندم مرتبط بالخسارة
مركز هارس قام بعمل إحصائية على 5 الاف شخص فى مراكز مختلفة , على كيفية إدارة اوقاتهم , فوجدوا أن جزء من الوقت يضيع فى الكلام فى التليفونات وجزء فى الكلام على الغير وجزء على الفيس وتويتر وغيرة من مواقع التواصل وجزء فى تناول الطعام واشياء آخرى وكل هذا خارج نطاق العمل مما يضيع الوقت والعمر , ولذلك يجب تعلم فن ادارة العمر .
ميكروسفت قامت بعمل إحصائية على 200 دولة على 38 الف شخص من نوعيات مختلفة وسألوهم عن كيفية ادارة العمر فوجدوا أن 30 % فقط كانوا مهتمين بوقتهم ولهم اهداف  و60 % وقتهم ضائع, و7% يشكون من طول الاجتماعات فى مقر عملهم  ,.
وفى دراسة آخرى عن ادارة الوقت وجدوا أن 55% من الناس يضيعون اوقاتهم فى البحث عن اشيائهم , وبحث آخر على النساء انهن يضيعن غالبية وقتهم فى الميك أب امام المرأه, فيجب تعلم فن ادارة العمر لأنه من اعظم العبادات.


هناك خمسة انواع من الشخصيات تكون عقبة فى طريق ادارة الوقت إذا كنت منهم فأنت لم يكن لديك فن ادارة العمر ,إذاً فلنحذر أن نكون من هؤلاء.
شهيد الوقت : وهو الذى يخدم مصالح الآخرين على حساب نفسة والنتيجة يجنى حب الاخرين واحترامهم وتضيع مسؤلياته هو , والصحيح أن يرتب أولوياته اولا وحياته ثم يرى مسؤليات غيره وخدماتهم وحياتهم .
المسوف المتوحش : وهو الذى يؤخر عملة حتى آخر وقت , لذلك فى الغالب لا يتقن عملة أو لا يقوم به   من الاساس , فهذا يحتاج إلى تنظيم وقته .
سيئ التقدير: لا يحسب الوقت جيداً
منجز كل شئ : وهو الذى يقوم بأعمال كثيرة فى وقت قليل وفى الغالب لايستمر وتكون قليلة الجودة, فعمل قليل متقن خير من أعمال كثيرة غير متقنة .
العشوائى : لا يلتزم بمواعيد وهوفوضوى فى كل عمل .
نصف حساب يوم القيامة عن فن ادارة العمر , فيجب أن نرى أولويات حياتنا ونتعلم فن ادارة العمر.
الاستاذة ياسمين فاروق مدربة مهارات حياتية : تقول فن ادارة العمر , وهو التخطيط للوقت, فالتخطيط السليم يجعلك تنجز اعمالك فى وقت قصير فساعة تخطيط تساوى اربعة ساعات انجاز فأهم شئ التخطيط للوقت حتى لا يضيع العمر الذى سـ نُسأل عنه يوم القيامة , فيجب تعلم فن ادارة العمر .
فن ادارة العمر هو الذاد الى الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *