الرئيسية / منوعات / تفاصيل الحلقة الجديدة من برنامج سواعد الاخاء 4 الحلقة 12
موعد برنامج سواعد الإخاء
سواعد الإخاء الجزء الرابع

تفاصيل الحلقة الجديدة من برنامج سواعد الاخاء 4 الحلقة 12

أعزائي متابعي برنامج سواعد الاخاء نتابع اليوم  معرفة تفاصيل الحلقة الثانية عشر من البرنامج الذي يتابعه الكثير من  المشاهدين منذ بداية شهر رمضان المعظم , وهو البرنامج الذي يحضره مجموعة من كبار العلماء والمشايخ المتفقهين في الدين والشريعة لبحث قضايا وفتاوي يهتم بمعرفتها كل المسلمين في جميع الدول الاسلامية .

في بداية حلقة اليوم تحدث الدكتور محمد العوضي عن  عواقب المجاهرة بأرتكاب المعاصي والذنوب وكيف أن هذا العمل يعد من كبائر الذنوب ويعظم من الذنب عند الله , لأن الله يستر عبده لو أذنب لكن الفرد حينما يذنب ويجهر بذنوبه ولا يستحي منها فهي معصيه كبيره لا يغفرها الله, وذكر الدكتور محمد العوضي أن النبي صلي الله علية وسلم قد أكد في حديثه الشريف أن الله يغفر الذنوب جميعا لعباده إلا عبداً إرتكب ذنب وتفاخر به أمام الناس وكأنه يفتخر به ولا يخشي عذاب الله .

أما عن حديث دكتور عمر عبد الكافي العالم المصري الكبير فقد سلط الضوء علي أهمية الأخلاق في المجتمع وأن الله وضع القرأن ليكون القدوه الحسنة  للمؤمنين , وأن المؤمن يجب أن يتحلي بخلق القرأن وأن الله ذكر في أكثر من ربع الأيات القرآنيه أحاديث وعبرات تتحدث عن أهمية الأخلاق وتعلم الإنسان القيم والمبادئ التي يجب أن يتحلي بها كل مسلم و فد ذكر دكتور عمر عبد الكافي أن هناك قيم يبغضها الله ورسوله وهي مثل الفضول و السعي وراء أسرار الغير وفضائحهم .

ووضح العالم الكبير أن الفضول والبحث عن أسرار الأخرين أصبحت أفه العصر الحالي بهدف النميمة ومعرفة الأحاديث الجانبية بين الأفراد أثناء التجمعات ونشرها في وسائل الإعلام بدون هدف واضح غير الفضول  .

أما الشيخ عائض القرني فقد ذكر في حلقة اليوم من برنامج  سواعد الاخاء أن لفظ الجلاله الله هو اسم معظم ومنزه قد تفرد به الله عن غيره ولم يقم أي مدعي أو منافق قد أدعي أنه الله بل أنه لفظ الجلاله هو لفظ متفرد لله وحده ..

في حين أهتم الدكتور سلمان العودة عن ذكر أهمية مكارم الأخلاق وكيف أن السلف الصالح رفعتهم أخلاقهم ليكونوا من أوائل الدول في كل المجالات , وذكر أمثلة عديدة عل حسن الخلق ومنها التحكم في الغضب وقول الصدق والبعد عن الكذب و التحلي بالشجاعة  وذكر كثير من القصص التي تروي أهمية القيمة والأخلاق في عصر السلف وكيف كان للإسلام قوة في عهدهم بسبب كرم أخلاقهم وتحليهم بكثير من الصفات الحسنه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *