الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم الجمعة 17/6/2016 : الجيش الوطنى يتمكن من صد هجمات الحوثيين بصنعاء
القوات اليمنية تصد هجمات الحوثيين
اهم تفاصيل اليمن اليوم

اخبار اليمن اليوم الجمعة 17/6/2016 : الجيش الوطنى يتمكن من صد هجمات الحوثيين بصنعاء

نستعرض اخر اخبار اليمن التى جاءت على الصحف العربية صباح اليوم الجمعة الموافق 17/6/2016 والتى تمثلت فى المستجدات الآتية :

 الجيش الوطنى يتمكن من صد هجمات الحوثيين بصنعاء

شهدت الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة إستمراراً للمعارك الدامية بين قوات الجيش الوطنى والمقاومة الشعبية من جهة والقوات الحوثية بعدة محافظات.

وأوضحت مصادر ميدانية أن هناك معارك عنيفة وأخرى متقطعة قد درات فى محافظات صنعاء , ومأرب , وتعز , وإب مشيرة إلى أن قوات الجيش والمقاومة حققت انتصارات نوعية بصنعاء.

حيث قصفت قوات الجيش الوطنى والمقاومة الشعبية , أمس الخميس , مواقع مليشيا الحوثى وصالح المتواجدة بجبل المدفون شرق العاصمة صنعاء.

وقد جاء هذا القصف بعد ان قامت مليشيا الانقلاب بقصف مواقع الجيش الوطنى والمقاومة في بني بارق وتبة الفتح ببران , كما تم قصفها عشوائياً على المدنيين.

حيث أن الميليشيات قد جددت قصفها العشوائى من مواقعها بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة , مما يعنى تصديها للخروقات التى تقوم بها الميليشيات .

و فى مأرب شرق العاصمة صنعاء , أعلنت جماعة الحوثى إن مسلحيها تمكنوا من تدمير مدرعة تابعة للجيش الوطني بجبل صلب بالجدعان محافظة مأرب شرق العاصمة صنعاء .

و أوضحت أن القوة الصاروخية إستهدفت بصاروخ موجة مدرعة لمن وصفتهم المرتزقة ما أدى الى إحتراقها ومقتل وإصابة عددا من كانوا على متنها.

هذا وقد أكد رئيس الخكومة اليمنية على ان حكومته سوف تظل فى عدن حتى يتم تحرير صنعاء وباقى محافظات اليمن من الميليشيات الحوثية.

وأكد بن دغر على انه قد استمع الى ملاحظات رموز وقيادات الحراك الجنوبى السلمى حول الاوضاع والخدمات المطلوبة بعدن وخاصة الكهرباء والماء والمرتبات والبريد ,

هذا بالاضافة الى الفساد الضارب اطنابة في بعض المؤسسات الحكومية وكيفية التعامل معه خلال الفترة المقبلة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *