الرئيسية / اخبار العالم / اخبار السعودية اليوم الجمعة 17/6/2016 : الرئيس الامريكى يستقبل ولى ولى العهد اليوم لبحث القضايا المشتركة
وصول المساعدات الانسانية
المملكة العربية السعودية

اخبار السعودية اليوم الجمعة 17/6/2016 : الرئيس الامريكى يستقبل ولى ولى العهد اليوم لبحث القضايا المشتركة

نشرت الصحف العربية فى الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة 17/6/2016 اخر اخبار المملكة العربية السعودية والتى تضمنت الآتى ”

الرئيس الامريكى يستقبل ولى ولى العهد اليوم لبحث القضايا المشتركة

صرح المتحدث الرسمى بإسم البيت الأبيض , أمس الخميس , بأنه من المقرر اليوم الجمعة أن يلتقى الرئيس الأمريكى ” بارا أوباما ” ولى ولى العهد السعودى بالبيت الابيض.

حيث أنه من المقرر أن يتناول الجانبان بحث ومناقشة العديد من القضايا والموضوعات الهامة التى غلى رأسها الصراعات التى توجد بالشرق الأوسط .

و تأتى زيارة الأمير محمد بن سلمان من أجل العمل على توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين وعرض خطة المملكة لخفض الإعتماد على إيرادات النفط .

حيث أنه من المقرر أن يتم عرض الخطة الاقتصادية للمملكة على المستثمرين ومحاولة مواجهة الرؤية السلبية بين بعض النواب الأمريكيين بشأن وقف تمويل الإرهاب.

و حول ما قام به ولى ولى العهد حتى الآن بالولايات المتحدة الأمريكية , فإنه قد عقد العديد من اللقاءات مع المسئولين الأمريكين  إلا أنها جميعا كانت مغلقة أمام الصحافة .

و قد نقل عن السيناتور الديمقراطى , بن كاردين  , قوله إن الأمير محمد بن سلمان تحدث صراحة وبالتفصبل على رؤية للإستراتيجية الاقتصادية السعودية والإستراتيجية الأمنية .

وأضاف السيناتور بعد لقائه الأمير البالغ من العمر 70 عاما قائلا إنه مثير للإعجاب للغاية , نظراً للجهود المتميزة التى يقوم بها من أجل رفعة شأن بلاده.

يذكر أن الإدارة الأمريكية قد باعت للمملكة العربية السعودية أسلحة بأكثر من 110 مليار دولار خلال سبع سنوات الماضية ,  وسافر الرئيس الأمريكى للسعودية أكثر من أى بلد آخر .

وتأتى كافة هذه الجهود التى تمارس من قبل المملكة العربية السعودية من أجل الإرتقاء بالإقتصاد السعودى وتجنب وجود عجز بالميزانية السنة المقبلة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *