الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الجمعة 17/6/2016 : التعليم تعلن عن نتيجة النسبة العشوائية لامتحان الفيزياء للثانوية العامة
الوزارة تعلن عن اجراء مزاد علنى اليوم
اخبار الثانوية العامة اليوم

اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الجمعة 17/6/2016 : التعليم تعلن عن نتيجة النسبة العشوائية لامتحان الفيزياء للثانوية العامة

حول اخبار وزارة التربية والتعليم التى جاءت صباح اليوم الجمعة الموافق 17/6/2016 , رصدنا المستجدات التالية والتى تمثلت فى الآتى :

التعليم تعلن عن نتيجة النسبة العشوائية لامتحان الفيزياء للثانوية العامة

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن نسبة نجاح العينة العشوائية لمادة الفيزياء لطلاب الثانوية العامة نظام حديث , والتى كان أداها الطلاب يوم الأحد الماضى.

و قد أكد مسئول بوزارة التربية والتعليم على أن نسبة النجاح لهذه العينة العشوائية قد بلغت 78.6% , وذلك بالرغم من وجود شكوى جماعية من الطلاب .

حيث جاء إمتحان الفيزياء ذو صعوبة بالغة ,وشهد بكاء وعويل من الطلاب وأولياء أمورهم كما حاول البعض من الطلاب الانتحار نظراً لصعوبة الإمتحان البالغة .

التعليم تعلن عن ضبط 17 تليفون محمول فى امتحان الكيمياء والفلسفة

أكد المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى , بشير حسن , عن ضبط 17 تليفون محمول فى إحدى لجان الثانوية العامة .

وذلك أثناء امتحان مادتى الكيمياء والفلسفة والمنطق , إلى جانب رصد عدد من حالات الغش الإلكترونى وتم تحير محاضر لهم بهذه الوقائع .

و أضاف المتحدث الرسمى للوزارة أنه تم استبعاد رئيس اللجنة واستبداله بآخر , مؤكداً أن الوزارة لن تتهاون مع أى مقصر داخل منظومة الامتحانات أياً كان .

و حول ما إستجد حول أخبار الوزارة  , فقد قررت وزارة التربية والتعليم تعديل بعض الأجزاء بنموذج الإجابة لمادة الفيزياء لطلاب الثانوية العامة نظام حديث.

و أضاف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم إن التعديلات شملت السؤال الثانى الجزئية ب 1 تضاف إلى نهاية الإجابة، ليصبح التعديل “أو أى إجابة أخرى مقبولة.

بالإضافة إلى إلغاء المطلوب الثالث فى المسألة ج للسؤال الثانى , حيث إنها تقيس المستويات العليا للتفكير وكل ذلك يأتى فى إطار حرص الوزارة على مستقبل الطلاب .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *