الرئيسية / اخبار مصر / اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الجمعة 17/6/2016 : الازهر الشريف يعلن عن فتح باب التقدم لفوج الحج لعاملى القطاع الازهرى
بوابة الازهر
الازهر الشريف

اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الجمعة 17/6/2016 : الازهر الشريف يعلن عن فتح باب التقدم لفوج الحج لعاملى القطاع الازهرى

نرصد مستجدات بوابة الازهر الالكترونية التى تم الإعلان عنها صباح اليوم الجمعة الموافق 17/6/2016 , حيث تمثلت فى التفاصيل التالية :

الازهر الشريف يعلن عن فتح باب التقدم لفوج الحج لعاملى القطاع الازهرى

أعلن الأزهر الشريف , أمس الخميس , عن فتح باب التقديم لموسم الحج للعام الهجرى الجارى 1437 هــ للعاملين بالقطاع الأزهرى .

وذلك ليقوم بإختيار أعضائه عن طريق القرعة وهم من العاملين بوظائف الوعظ والمواد الشرعية  بالأزهر , وفقاً لعدد من الشروط الهامة .

وتتضمن شروط التقديم أن يكون المتقدم من ضمن العاملين بالقطاع الأزهرى , بالإضافة إلى آلا يقل عمره عن 55 عام ولن يحج من قبل .

 

هذا بالإضافة إلى أن يكون المتقدم لديه جواز سفر ساري لمدة لا تقل عن عام , فى موعد أقصاه يوم الخميس الموافق 23/6/2016.

الإمام الأكبر يؤكد على عدم تعارض النصوص القرآنية

أكد فضيلة الإمام الأكبر , فضيلة الدكتور أحمد الطيب , شيخ الأزهر الشريف ورئيس مجلس حكماء المسلمين , خلال برنامجه الامام الطيب , على أنه لا تعارض بين النصوص القرآنية.

وأضاف فضيلته أنه لا يوجد تنافض على المستوى الظاهرى للآيات القرآنية , إلا أن المشكلة الحقيقية تكمن فى عدم فهم القرآن الكريم فهماً صحيحاً .

كما شدد فضيلته على ضرورة أن يتم إستشارة المتخصصين حتى يتم تعليمهم أصول اللغة العربية ليتمكنوا من فهم أصول الدين .

وأضاف الدكتور أحمد الطيب أنه ليس هناك مَن هو مسئول عن قبول الدِّين وعدم قبوله إلا الله سبحانه وتعالى , حيث أن الدين الإسلامى لا يجبر أحد على الدخول فيه ولا يحارب الأديان الآخرى .

بالإضافة إلى أن الدين الإسلامى لا الوثنية غير المعتدية, وإنما يحمل إليهم رسالة الإسلام لأن الدين الإسلامى أمر بالتبليغ عنه وتوصيل رسالة الحق إليهم .

وحول مصطلح الردة , فقد أوضح فضيلته أنه يعنى الخروج من الإسلام بعد الدخول فيه , مشيراً إلى حرية الاعتقاد شيء وحرية الارتداد شيء آخر .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *