الرئيسية / اخبار العالم / بوابة عزز تتلقي طلبات الراغبين في الالتحاق بجامعة الملك عبدالعزيز
بوابة عزز
الدراسة عن بعد

بوابة عزز تتلقي طلبات الراغبين في الالتحاق بجامعة الملك عبدالعزيز

بوابة عزز هى بوابة الكترونية ، تمتلكها  لجامعة الملك بن عبد العزيز ، و هى تستخدم لاستلام طلبات الالتتحاق بالجامعة الكترونيا ، و قد بدات فى استلام طلبات الالتحاق بها  ، و ذلك للعام الدراسى الجديد .
بوابة عزز
و تعد جامعة الملك عبد العزيز من اقدم بل و اكبر الجامعات ، و ذلك بالمملكة العربية السعودية ، و هى جامعة مجانية لجميع السعوديين ، كما انها تخدم الابناء للسعوديات المتزوجة من اجنبى ير سعودى ، و هى تقوم  بتقديم المناهج الدراسية بعدة انظمة دراسية :
النظام الاول :
هو نظام الدراسة اون لاين ، حيث تتم الدراسة عبر الشبكات و حجرات الدراسة الالكترونية ، و ذلك بالدخول الى لينك غرفة الكترونية من جميع الطلبة و الطالبات ، و  يكون ذلك فى وقت متفق عليه مسبقا ، عن طريق التواصل باى طريقة من طرق التواصل ، و فى نفس الوقت يقوم المحاضر بدخول نفس القاعة ، حيث يكون قد اعد المحتوى التعليمى الذى سيتم تقديمه للطلبة و الطالبات ، و يستعين فى ذلك بطرق العرض المتاحة له مثل انظمة عرض الشرائح وغير ذلك من الوسائل الالكترونية المتاحة .
اما النظام الثانى :

فهو نظام التعلم بالانتساب ، حيث يقوم بتعبئة المنهج المقرر من الجامعة باية وسيلة ممكنة ، و ذلك بدون انتظام بحضور بالجامعة ، ثم يتم التقييم بحسب الطريقة المتكلف بها ،و هذا بجانب الدراسة الاساسية بالانتظام ، و هى الدراسة الاساسية المتعارف عليها .و مما يذكر وجود نظام خاص بالاخوة اللاجئين السوريين ، و ذلك بجامعة الملك عبد العريز بالمملكة العربية السعودية ، و يمكنهم التقدم عن طرق بوابة عزز .

عند دخول بوابة عزز يجب اولا قراءة التعليمات الموجودة بالصفحة الرئيسية، خيث يوجد بها خمس خطوات تشرح للطالب كل الخطوات و المعلومات اللازمة له ، و ذلك حتى ينتهى من عملية التسجيل و الالتحاق بالجامعة ، كما انه لابد من كتابة .

و يجب ان يقوم الطالب الذى يرغب بالدراسة فى جامعة الملك عبد العزيز ، بدخول بوابة عزز ، ثم يدخل الى صفحة الرغبات ، ثم يقوم باختيار الرغبة المناسبة له ، و اذا لم يستجيب يقوم باختيار الرغبة التالية المنسبة له ، و اذا تم الحفظ لرغبة التى تم اختيارها لا يمكنه التغيير او التعديل مرة اخرى .

علما بانه سيتم مراسلة كل طالب عقب اتمام عملية التسجيل ،و ذلك عبر البريد الالكترونى الذى تمالتسجيل به عبر بوابة عزز بكل جديد ،تابع لدراسته بجامعة الملك عبد العزيز .

و يمكنكم الدخول الى بوابة عزز ، و التعرف على الكثير من طرق التعلم ، و طرق التقديم ، و كيفية اختيار الرغبات بحسب اهميتها واولويتها اليك ، و التعرف ايضا على البرامج المتاحة ، و التسجيل باى نظام منها من هنا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *