الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الخميس 16/6/2016 : القوات العراقية تنجح فى السيطرة على امدادات تنظيم داعش
ضرورة وجود مصالحة وطنية لإنهاء الأزمة العراقية
اخر مستجدات الاراضى العراقية

اخبار العراق اليوم الخميس 16/6/2016 : القوات العراقية تنجح فى السيطرة على امدادات تنظيم داعش

تشهد الاراضى العربية المزيد من الإنتهاكات اليومية , والتى تجعل قواتها أن تقاتل بإستماتة من أجل التصدى للأعداء , وحول اخبار العراق التى جاءت اليوم الخميس ,

حيث أعلنت القوات العراقية عن تمكنها من السيطرة على إمدادات تنظيم داعش , إليكم التفاصيل ,

القوات العراقية تنجح فى السيطرة على امدادات تنظيم داعش

أعلن نجم الدين الجبوري , قائد عمليات نينوى , عن تمكن القوات العراقية من السيطرة على الجزء الجنوبى من قرية “الحاج علي” ومن المحور الشمالى الذى له أهمية إستراتيجة بالغة .

حيث تم قطع طريق لكوير ‬-القيارة- ‏الشرقاط‬ والسيطرة على إمتدادات داعش , مشيراً إلى ان إنهيار داعش يعد قريباً للغاية , نظراً لأن معنوياته خلال المرحلة الراهنة باتت معدومة .

واشار الجبورى إلى ان الأيام المقبلة سوف تشهد انتصارات على تنظيم داعش , مؤكدًا على أن القوات العراقية تسعى لتحرير كل شبر من الأراضى التى تقع تحت سيطرة داعش.

واضاف الجبورى أن عناصر داعش قد أقدموا على حرق النفط الأسود لمنع طيران التحالف الدولى من قصف مواقعه , موضحاً إلى أن قوات “البيشمركة” الكردية تدعم قوات الجيش فى الحرب ضد داعش.

وحول نزوح المدنيين , فقد أكد على ضرورة عدم نزوحهم من أراضيهم ومنازلهم , نظراً لعدم قدرة قوات داعش على المواجهة فلن يكن هناك مواجهات شرسة .

وأشار إلى أن أسرى داعش سوف يتم تسليمهم إلى القوات العراقية للسلطة القضائية , وأنه قد تم تحرير مساحة 8 كم من الأراضى جنوبى الموصل وسبع قرى من ناحية القيارة  .

وهذا وقد كشف القيادى فى “الحشد الشعبي” , جبار المعمورى, أمس الاربعاء ,  أن تنظيم داعش يمنع خروج أى عائلة من داخل قضاء الشرقاط باستثناء العوائل التى تحمل “الورقة الرمادية” .

والتى تعطى لعوائل قادة ومقاتلى التنظيم الهاربة باتجاه الموصل , مؤكدًا حدوث حالة انهيار كبيرة فى صفوف داعش بالشرقاط.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *