الرئيسية / اخبار العالم / اخبار حافز اليوم الخميس 16/6/2016 : مطالبة مستفيدى حافز بتمديده ثلاث سنوات
نقل البيانات الى البوابة الوطنية للعمل
مستجدات حافز

اخبار حافز اليوم الخميس 16/6/2016 : مطالبة مستفيدى حافز بتمديده ثلاث سنوات

حول اجدد الأخبار التى جاءت من قبل مستفيدى حافز فى الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس الموافق 16/6/2016 , صدنا مطالبة المستفيدين بتمديد برنامج حافز الوطنى ثلاثة سنوات .

مطالبة مستفيدى حافز بتمديده ثلاث سنوات

مما لا شك فيه أن برنامج حافز الوطنى هو برنامج من شأنه أن يعمل على دعم الباحثين عن العمل للحصول على فرص عمل مناسبة , بالإضافة إلى وظائف تساعدهم ليحيوا حياة كريمة .

وذلك من خلال  صرف مخصص شهري، مقداره 2000 ريال، ينخفض بالتدرج وفقاً لضوابط وشروط معينة تم الإعلان عنها على الموقع الرسمى لبرنامج حافز .

ومن ضمن هذه الاشتراطات والتنظيمات استحداث برامج تدريبية ودورات مناسبة في التخصصات كافة؛ لتأهيل ومساعدة هؤلاء المستفيدين، تهدف لدعمهم، وتأهيلهم قبل الحصول على فرص عمل، تتناسب مع مؤهلاتهم وشهاداتهم وخبراتهم.
وقد طالب مستفيدى حافز بضرورة أن يستمر مخصص حافز المالى لثلاثة سنوات على الاقل , نظراً لكونه الحل الأفضل والأنسب لهم , ما لم تقُمْ وزارة العمل بالكشف عن دورها في توظيف من استفادوا منه منذ بداية إقراره حتى اللحظة .

حيث إن فى تمديد مساعدة “حافز” ثلاث سنوات للعاطلين من أبنائنا لن يكون مكلفاً مقارنة بإيجاد وظائف تبدأ بخمسة آلاف ريال إن وُجدت، فضلاً عن ندرة التخصصات المناسبة.

فمن الممكن أن يكون من بين هؤلاء العاطلين من يحتاج إلى سنوات إضافية قادمة حتى يحصل على العمل الملائم , لذلك فإن تمديد حافز ثلاث سنوات يظل خياراً مناسباً وذا فوائد عديدة لأسر العاطلين والمملكة العربية السعودية.

كما يهدف برنامج حافز الوطنى إلى توفير برامج تدريبية لجميع المستفيدين من أجل الدخول إلى سوق العمل السعودى بكفاءة وخبرة جيدة تؤهل الشباب إلى التعامل مع المؤسسات والأفراد.

يشمل البرنامج فئتين من المتقدمين وهما: المواطنون من الرجال والنساء المتعثرين في الحصول على وظيفة من عمر35 إلى 60 عاماً بالإضافة الى من استنفذ مدة المخصص المالي لحافز دون تمكنه من الحصول على عمل مناسب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *