الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم الخميس 16/6/2016 : المقاومة الشعبية تشن هجوما على مواقع حوثية بمحافظة حجة باليمن
القوات اليمنية تصد هجمات الحوثيين
اهم تفاصيل اليمن اليوم

اخبار اليمن اليوم الخميس 16/6/2016 : المقاومة الشعبية تشن هجوما على مواقع حوثية بمحافظة حجة باليمن

نشهد اخبار اليمن اليوم الخميس الموافق 16/6/2016 العديد من المستجدات التى تأتى فى إطار القيام بالتصدى للهجمات التى تشنها القوات الحوثية على الاراضى اليمنية .

المقاومة الشعبية تشن هجوما على مواقع حوثية بمحافظة حجة باليمن

قامت قوات المقاومة الشعبية اليمنية , مساء أمس الأربعاء , بشن هجوماً على نقطة تفتيش لقوات الحوثى وصالح بمحافظة حجة شمال اليمن .

وقد أسفر هذا الهجوم عن مقتل عدد من المسلحين الحوثيين والقوات الموالية لصالح في منطقة الأمان بمديرية نجرة , بالإضافة إلى سقوط المزيد من الضحايا .

كما نشبت اشتباكات مسلحة عنيفة بين مسلحى جماعة الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق من جهة، وقوات الجيش الحكومي من اللواء 105 قبل نحو ساعة.

حيث قام الطرفان بإستخدام العديد من الأسلحة المتنوعة , ولا تزال المعارك مستمرة بينهم حتى الآن , والتى أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

الجيش الوطنى يسيطر على مراكز عسكرية لقوات الحوثى وصالح

تمكنت قوات الجيش الوطنى اليمنى من السيطرة على عدد من المعسكرات ومراكز القيادة التابعة للميليشيات الحوثية وقوات صالح بمنطقة نهم من الجهة الشمالية الشرقية للعاصمة اليمنية صنعاء .

وذلك بعد معارك وصفت بالعنيفة منذ دخول شهر رمضان التي حقق الجيش الوطنى خلالها مكاسب كبيرة في مقدمتها التقدم إلى صنعاء وتحرير عدد من المواقع.

وقد صرح مصدر عسكرى أن قوات الجيش تمكنت من السيطرة على عدد من المراكز العسكرية وأجبرت القوات الحوثية على التراجع , بالرغم من وجود تعزيزات لهم إلا أنهم غير قادرون على إستخدامها لعدم التدريب الكافى .

وجاء هذا التقدم العسكري، بالتزامن مع تحرك للمقاومة الشعبية في منطقة البيضاء وتحديدا في قيفة رداع , حيث شنت هجوما واسعا ومفاجئا على أهم مواقع ميليشيا الحوثي وقوات المخلوع صالح .

وقد نجحت المقاومة في عمل تطويع على مواقع تجمع الحوثيين في الثعالب، والعليب، التي تعد مركزا لقيادة الحوثيين، من الجهة الجنوبية للمدينة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *