الرئيسية / اخبار العالم / اخبار الحوثيين اليوم الخميس 16/6/2016 : الميليشيات الحوثية تتعهد بإفشال أى تسوية حال استمرار انحياز الامم المتحدة لليمن
مستجدات القوات الحوثية
اخبار الحوثيين اليوم

اخبار الحوثيين اليوم الخميس 16/6/2016 : الميليشيات الحوثية تتعهد بإفشال أى تسوية حال استمرار انحياز الامم المتحدة لليمن

تأتى اخبار الحوثيين يومياً بالعديد من المستجدات الهامة التى من بينها تعهد الميليشيات الحوثية بإستمرار إفشالها أى تسوية سياسية حال إستمرار الأمم المتحدة إنحيازها لليمن .

الميليشيات الحوثية تتعهد بإفشال أى تسوية حال استمرار انحياز الامم المتحدة لليمن

صرح رئيس المجلس السياسى لحركة الحوثى وصالح , صالح الصماد , مساء امس الأربعاء , بأنه يرفض أى تسوية سياسية من شأنها أن تفرض دون أى توافق وطنى .

كما أكد الصماد على أن هذه التسويات سوف يكون مصيرها الفشل مثل القرار الذى تم إصداره من قبل مجلس الأمن رقم 2216 , مشيراً إلى أنه يجب على الأمم المتحدة أن تراعى الشعب اليمنى .

واضاف الصماد أنه فى حالة إصرار الأمم المتحدة على الإنحياز إلى طف معين وفرض آراء جديدة , فإن الطرف الحوثى لن يكون شريكاً فى ذلك وإشارة لإستمرار العدوان على الأراضى اليمنية .

كما أوضح الصماد أن هناك خوف شديد من أن منظمة الأمم المتحدة تخضع للابتزاز , حيث أنه لابد وأن توضح القوى السياسية موقفها من عدم الإستعداد لهذا الأمر .

الحوثيون يعيدون تسمية قوات الأمن الخاصة بإسمها السابق

أصدر رئيس اللجنة الثورية العليا ,محمد علي الحوثي , قرارا بإعادة تسمية قوات الأمن الخاصة بالإسم السابق، “قوات الأمن المركزى”.

حيث جاء ذلك خلال حضوره مأدبة عشاء بحضور منتسبي وضباط قوات الأمن الخاصة , بالعاصمة اليمنية صنعاء، مساء الأربعاء , بإعادة تسمية قوات الأمن الخاصة إلى أسمها السابق.

كما وجه الحوثى دعم لهم بمبلغ مليار ريال، متعهدا بالعمل على مد هذه القوة بكل متطلبات عملها وإعادتها إلى قواتها الأولى , مما يعد نقضاً لتعهدات ومزاعم مليشيا الحوثى .

حيث أنها تزعم احترامها لمخرجات الحوار الوطنى , وغيرها من الاتفاقات الآخر علما أنذلك غير ملموس على ارض الواقع فى ضوء الإنتهاكات التى تمارس بالأراضى اليمنية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *