الرئيسية / اخبار العالم / اخبار ليبيا اليوم الخميس 16/6/2016 : مقتل طفل واصابة اثنان اخرين اثر قصف جوى بمدينة درنة الليبية
إعلان مصراتة منطقة عسكرية
اخر اخبار ليبيا اليوم

اخبار ليبيا اليوم الخميس 16/6/2016 : مقتل طفل واصابة اثنان اخرين اثر قصف جوى بمدينة درنة الليبية

نستعرض اخر اخبار ليبيا التى جاءت فى الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس الموافق 16/6/2016 , والتى إشتملت على مقتل طفل وإصابة إثنان أخرين إثر قصف جوى فى مدينة درنة الليبية .

 مقتل طفل واصابة اثنان اخرين اثر قصف جوى بمدينة درنة الليبية

أعلنت السلطات الليبية , مساء أمس الأربعاء , عن مقتل طفل وإصابة طفلتين آخرتين جراء قصف جوى على حديقة ملاهى للأطفال بجانب عمارة برج الشاطئ بمدينة درنة الليبية .

وقد صرح مصدر طبى بأن مستشفى الهريش قد إستقبلت جثمان طفل وطفلتين مصابتين إثرر قصف جوى أثناء لعبهم فى حديقة الملاهى بمدينة درنة .

وأشار المصدر الطبى بأن مدينة درنة قد تعرضت إلى قصف جوى استهدف الميناء البحرى والمدخل الغربى لها .

إقالة رئيس بعثة ليبيا لدى الأمم المتحدة فى جنيف

قام وزير الخارجية لحكومة الوفاق الوطنى , محمد طاهر سيالة , بإقالة , سلوى الدغيلى , رئيس بعثة ليبيا المقيمة لدى الأمم المتحدة فى جنيف .

كما صرح مصدر دبلوماسى أن مثل هذا القرار قد جاء فى إطار المصلحة العامة وتم تكليف أحمد الحوات بدلاً عنها , حيث تم تطبيق القرار ومغادرة البلاد على الفور وإزالة اسم سلوى الدغيلى الكتاب الأزرق.

ولفت المصدر إلى أن أحمد الحوات الذي تم تكليفه يعمل موظف بوزارة الخارجية بالعاصمة طرابلس التابعة لحكومة الوفاق.

وقد طالب عضوا المجلس الرئاسى في رسالتيهما الدغيلى بالاستمرار في عملها , وإحالة الرسالة إلى مدير مكتب الأمم المتحدة في جنيف.

والجدير بالذكر أن سلوى فوزى الدغيلى هى أستاذة قانون ليبية وعضو الهيئة التشريعية للمجلس الوطنى الانتقالي السابق , كما أنها ممثلة المرأة ومسؤولة عن ملف الشؤون القانونية .

حيث تندرج مهامها فى قيادة الهيئة التوجيهية المختصة لكونها حاصلة على دكتوراه فى القانون الدستورى والوحيدة التي سُمّيت علنًا ببداية الأمر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *