الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الخميس 16/6/2016 : التعليم تعلن عن موعد انطلاق المرحلة الأولى لتنسيق الثانوية العامة
تعليمات الوزير بشان ضبط سير العملية التعليمية
الدكتور الهلالى الشربينى

اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الخميس 16/6/2016 : التعليم تعلن عن موعد انطلاق المرحلة الأولى لتنسيق الثانوية العامة

نقدم لكم متابعينا الكرام اخر اخبار وزارة التربية والتعليم التى تم الإعلان عنها صباح اليوم الخميس الموافق 16/6/2016 , حيث أعلنت التعليم العالى عن موعد إنطلاق المرحلة الأولى للتنسيق بالثانوية العامة .

التعليم تعلن عن موعد انطلاق المرحلة الأولى لتنسيق الثانوية العامة

أعلنت مصادر مطلعة بوزارة التعليم العالى , صباح اليوم الخميس , عن موعد المرحلة الأولى من تنسيق رغبات الحاصلين على الثانوية العامة الجدد .

حيث أنه من المقرر أن تنطلق المرحلة الأولى يوم 27 يوليو المقبل , مشيرة إلى أن مراحل التنسيق سوف تعتمد فى الأغلب على القواعد المعمول بها خلال العام الماضى .

هذا بالإضافة إلى بعض التعديلات التى سيغيّرها المجلس الأعلى للجامعات فى اجتماعه الهام لمناقشة الشروط الخاصة بالتنسيق الاثنين المقبل.

وأكد الدكتور أشرف حاتم , أمين المجلس الأعلى للجامعات ,أنه لن يتم تغيير أى شىء فى قواعد تنسيق القبول بالجامعات خلال العام الجامعى المقبل .

واشار حاتم إلى أن قرار مجلس الوزراء بتغيير نظام القبول بالجامعات سوف يتم خلال الأعوام المقبلة وعلى عدة مراحل , موضحاً أن مشروع تغيير نظم القبول بالجامعات مقدم للحكومة منذ 3 سنوات .

الدكتور الهلالى يؤكد على بناء مدارس بالمدن الجديدة

أكد  الدكتور الهلالى الشربينى , وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى , خلال لقاءه مع مجلس إدارة الهيئة العامة للأبنية التعليمية على أن الوزارة ملتزمة بتطوير كافة محاور العملية التعليمية لخفض الكثافات الطلابية.

وذلك من خلال تنفيذ عدد من المشروعات التعليمية لبناء الفصول والمدارس , مشيرا إلى أن تنفيذ هذه المشروعات يتم من خلال الهيئة العامة للأبنية التعليمية  بجانب الاستعانة بالجهات المعنية الأخرى.

وصرح الوزير بإن مجلس الوزراء قد أصدر قرارا بتنفيذ إجراءات الطرح والانتهاء منها قبل بدء الموازنة الجديدة لسرعة البدء فى المشروعات .

كما شدد الهلالى على عدم المساس بنصيب الطالب من مساحة الفصل عند تصميم المدارس بالمدن الجديدة بالتعاون مع وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية  .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *