الرئيسية / اخبار مصر / احتفالات العاشر من رمضان و ذكرى حرب اكتوبر المجيدة في محافظات مصر
موعد اجازة ذكرى حرب اكتوبر 2016 ورأس السنة الهجرية 1438
ذكرى حرب اكتوبر

احتفالات العاشر من رمضان و ذكرى حرب اكتوبر المجيدة في محافظات مصر

يتابع موقع تطبيقات و هواتف اهم الاحتفالات و الاعياد الخاصة بالمجتمع المصري و الامة العربية جميعها ، و بالاضافة الي الاحتفالات الدينية التي تقوم بمناسبة دخول شهر رمضان المبارك ، الا ان شهر رمضان له مكانه خاصة في قلوب المصريين و ذلك لانه يذكرهم باحتفالات العاشر من رمضان ، و ذكرى حرب السادس من اكتوبر المجيدة .. و التي دافع فيها الجنود المصريين عن ارضهم و كرامة الشعب المصري و استطاعوا ان يستردوا جزء عزيز من ارض الوطن على ابناء المصريين ، بعد ان قام باحتلاله العدو الصهيوني الغاشم في نكسة ١٩٦٧ .

حرب اكتوبر المجيدة و احتفالات العاشر من رمضان بها

يبقى قي اذهان الكثير من المصريين الاحتفالات التي تقام كل عام في يوم العاشر من رمضان الذي وافق السادس من اكتوبر لعام ١٩٧٣ ، حيث استطاع جنود الجيش المصري البواسل عبور قناة السويس و اقتحام خط برليف المنيع ، لياكدوا لجميع شعوب الارض قدرة الجندي المصري على تخطي الصعاب و التضحيه بكل عزيز و غالي من اجل الحفاظ على ارض مصر .

و في يوم العاشر من رمضان من كل عام تقوم العديد من الاحتفالات و الخطابات تكريما لابطال حرب اكتوبر البواسل ، و عليه عقد امس حفل تكريمي إقامة وزير الثقافة ، حلمي النمنم ، بالاضافة الي المخرج الكبير خالد جلال .. و ذلك من اجل الاحتفال برموز الجيش المصري الذين قاموا بادوار بطولية في حرب اكتوبر المجيدة

هذا و قد قام احتفالات العاشر من رمضان في الهناجر ، في خيمة هل هلالك ، و أقامت الحفل المطربة مروة ناجي التي قدمت عدد من الاغاني الدينية و الوطنية ، كما قامت فرقة رضا للفنون الشعبية بتقديم بعض العروض الاحتفالية بالذكرى الكريمة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *