الرئيسية / اخبار العالم / اخبار داعش اليوم الاربعاء 15/6/2016 : مقتل مسئول عسكرى لتنظيم داعش جنوب الموصل العراقية
اعلان حالة الطوارئ فى سوريا
مستجدات تنظيم داعش

اخبار داعش اليوم الاربعاء 15/6/2016 : مقتل مسئول عسكرى لتنظيم داعش جنوب الموصل العراقية

نستعرض لكم متابعينا الكرام اهم واخر مستجدات تنظيم داعش التى جاءت فى الساعات الاولى من صباح اليوم الاربعاء الموافق 15/6/2016 , حيث تم الغعلان عن قيام قوات التحالف الدولى بقتل مسئول عسكرى لدى تنظيم داعش فى مدينة الموصل بالعراق.

مقتل مسئول عسكرى لتنظيم داعش جنوب الموصل العراقية

قام طيران التحالف الدولى , الذى تقوده الولايات المتحدة , أمس الثلاثاء , بقتل مسئل عسكى لدى تنظيم داعش لقرية النصر جنوب مدينة الموصل مركز محافظة نينوى شمالى العراق .عقب تحريريها من قبضتهم على ايدى الجيش العراقى.

وقد أكدت خلية الإعلام الحربى , بقيادة العمليات المشتركة  , أن المسؤول العسكرى بداعش الملقب “أبو عباس” قُتل فى غارة جوية لطيران التحالف بقطاع عمليات مخمور جنوبى الموصل.

وأضافت الخلية إلى أنه تم اعتقال 500 من عناصر “داعش” خلال محاولتهم التسلل بين نازحى الفلوجة , كما تمكنت قوات الأمن من إعتقال عناصر “داعش” وفقاً لما صرح به العديد من العوائل النازحة .

وفى السياق ذاته قام رئيس أركان الجيش العراقى , عثمان الغانمى , أمس الثلاثاء , بماقشة عدد من الموضوعات الهامة مع نائب قائد قوات التحالف الدولى , الجنرال شالميرس , والتى جاءت على رأسها سبل دعم القوات العراقية .

بالإضافة  إلى تزويدها بالمعدات والأسلحة اللازمة لقتال “داعش” وهزيمته هزيمة ساحقة , إلى جانب التطرق لمناقشة سير العمليات العسكرية فى الفلوجة ضد التنظيم ودور التحالف فى دعم العمليات العسكرية .

كما ناقش الجانبان سبل القيام بتدريب القوات العراقية والاستعدادات اللازمة لمعركة تحرير الموصل من قبضة تنظيم داعش , الذين يسعون إلى فرض سيطرتهم على البلاد من أجل عمل ما يسمى بالخلافة الإسلامية على حد زعمهم .

إلا أن القوات العراقية تتصدى لهم فى جميع المدن وآخرها معركة تحرير الفلوجة التى اسفرت عن سحقهم وطردهم إلى خارج البلاد .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *