الرئيسية / اخبار العالم / اخبار ليبيا اليوم الاربعاء 15/6/2016 : رئيس حكومة الوفاق الوطنى يدعو لضرورة دعم قواته لاستعادة مدينة سرت من قبضة داعش
إعلان مصراتة منطقة عسكرية
اخر اخبار ليبيا اليوم

اخبار ليبيا اليوم الاربعاء 15/6/2016 : رئيس حكومة الوفاق الوطنى يدعو لضرورة دعم قواته لاستعادة مدينة سرت من قبضة داعش

نعرض اخر اخبار ليبيا التى جاءت فى الساعات الاولى من صباح اليوم الاربعاء الموافق 15/6/2016 , حيث دعا فايز السراج , رئيس حكومة الوفاق الوطنى الليبية , إلى ضرورة دعم قواته من أجل إستعادة مدينة سرت الليبية من قبضة داعش .

رئيس حكومة الوفاق الوطنى يدعو لضرورة دعم قواته لاستعادة مدينة سرت من قبضة داعش

دعا  رئيس حكومة الوفاق الوطنى , فائز السراج , إلى ضرورة العمل على دعم قواته فى معاركها ضد تنظيم داعش فى مدينة سرت الليبية , وذلك بالتزامن مع إعلان  قوات السلطة الموازية فى شرق البلاد عن رفضها المشاركة فى هذه الحملة .

وقد أعلن السراج عبر الحساب الرسمى له على موقع التواصل الإجتماعى ” فيس بوك ” عن مباركته لإنتصارات قواته فى كافة جبهات القتال فى معركة تحرير سرت وتطهيرها من تنظيم داعش.

وأضاف السراج أن ما يحدث من انجازات على هذه الجبهات يستحق ان يكون نموذجا لمشروع وطنى من أجل محاربة الإرهاب , مطالباً كافة الليبيين أن يتوحدوا من أجل المشروع الوطنى الذى من شأنه أن يحارب داعش فى المنطقة .

والجدير بالذكر أن القوات الموالية لحكومة السراج المدعومة من المجتمع الدولى  تشن حملة عسكرية منذ نحو شهر تهدف إلى استعادة مدينة سرت , بالعاصمة الليبية طرابلس , من ايدى تنظيم داعش الذى سيطر عليها قبل عام.

وقد تمكنت القوات التى تتكون من جماعات مسلحة غير منظمة ووحدات من الجيش من تحقيق تقدما سريعا فى الاسبوع الماضى  , حسث سيطرت على المرافق الرئيسية فى المدينة من بينها المطار والميناء.

ومن المعروف أن الأراضى الليبية تشهد العديد من التوترات التى تقوم بها قوات تنظيم داعش فى مدنها المختلفة الأمر الذى يتطلب قيام كافة المؤسسات الوطنية أن تتحد من أجل القضاء عليها نهائياً وإستعادة أراضيها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *