الرئيسية / اسعار الموبايلات / سعر و مواصفات و عيوب هاتف الجديد Sony Xperia x من شركة سوني
Sony Xperia x
هاتف جديد من الشركة

سعر و مواصفات و عيوب هاتف الجديد Sony Xperia x من شركة سوني

قامت شركة سوني اليوم بالكشف عن هاتفها الجديد و الذي يحمل اسم  Sony Xperia x  و الذي تعزم الشركة  اطلاقه قريبا الى الاسواق العالمية , و ذلك ضمن احداث المؤتمر الاخير الذي تدور احداثه في مدينة برشلونه الاسبانية , و ذكرت الشركة ضمن احداث المؤتمر و تفاصيل الاعلان عن هاتفها الجديد Sony Xperia x يأتي في بداية سلسلة جديدة تنوي الشركة اطلاقها الى الاسواق قريبا و هي سلسلة هواتف Sony Xperia x و التي تضم هاتفها الاول Sony Xperia x و ايضا الهاتف الاخر تحت اسم   Sony Xperia  X A الذي تعتزم الشركة طرحه قريبا ايضا , و كذلك تتضمن السلسلة الجديدة الهاتف الجديد ايضا هاتف Sony Xperia X Performanc.

و سوف نقوم بمشيئة الله معكم باستعراض كامل و شامل لجميع مواصفات و مميزات و عيوب هاتف Sony Xperia X Performanc الجديد بالاضافة ايضا الى استعراض مواصفات و عيوب هاتف Sony Xperia  X A الجديد ايضا و لكن في هذا المقال سوف نقوم بمناقشة مميزات و عيوب  هاتف  Sony Xperia x الجديد بالاضافة الى عرض احدث الصور المتاحة عن الهاتف الجديد.

Sony Xperia x
هاتف جديد من سوني

هاتف  Sony Xperia x الجديد من اصدار شركة سوني المعروفة:

هاتف جديد حديث الاصدار و التطبيقات اعلنت الشركة المنتجه عنه اليوم في تاريخ 22 من شهر فبراير الحالي للعام 2016, و هعو هاتف قيم و ممتاز و مناسب لاستخدام المحترفين و عشاق التكونولوجيا و ذلك لما يحويه من قدرات و مميزات تؤهله للاستخدام المتكرر و الثقيل. و هو من انتاج شركة سوني العالمية و المعروفة. اما في ما يتعلق بموعد اصداره الرسمي الى الاسواق و تداوله للبيع و الشراء فلم تحدد الشركة حتى الان الموعد الرسمي بعد.

Sony Xperia x
الوان الهاتف

مواصفات هاتف Sony Xperia x الجديد من حيث الشكل و الهيكل الخارجي للهاتف:

يغطي الهاتف غطاء معدني انيق و قيم و مميز , كما تأتي كاميرا الهاتف بشكل جانبي جذاب و جديد , اما عن الوان الهاتف المتاحه فالهاتف Sony Xperia x يتوافر بعدة الوان هادئة و جذابة و ساحرة حيث يتوافر بالالوان الابيض و الاسود و الفضي و الدهبي و الوردي, لكن من عيوب الهاتف في ما يتعلق بالشكل الخارجي هو كبر حجم المساحة الفارغة فوق و اسفل الشاشة مما يقلل من اناقة و جاذبية الجهاز و شكله العصري و هي احدى العيوب المتكررة بشكل ملحوظ  في هواتف شركة سوني.اما شاشته فتبلغ  مقدار الخمسة بوصة .

Sony Xperia x
هاتف جديد من سوني

مواصفات هاتف Sony Xperia x الجديد من حيث السوفت وير و البناء الداخلي للهاتف:

بالطبع الهاتف يعمل بنظام التشغيل المعروف و الافضل عالميا حاليا نظام الاندرويد , و بشكل ادق اندرويد مارشيملو الجديد , اما امعالج بياناته فهو من النوع السداسي النواة و هو معالج قوي , اما فيما يتعلق ببطارية الجهاز Sony Xperia x فهي من النوع القوي و لكنها ليست الافضل على كل حال حيث ان سعتها لا تتعدى 2600 ميلي امبير تقريبا و هو رقم منخفض بالمقارنة بالعديد من الهواتف الحديثة حاليا .

اما فيما يتعلق بذاكرة الهاتف فهاتف Sony Xperia x الجديد فتصل الى 32 جيجا بايت , بالاضافة الى امكانية اضافة ذاكرة خارجية للهاتف ,  اما كاميرتي الهاتف فواحدة بدقة 23 ميجا بكسل و الاخرى بدقة 13 ميجا بكسل.

Sony Xperia x
حجم الهاتف

سعر هاتف Sony Xperia x الجديد في الاسواق المصرية و العربية :

لم يتم حتى الان تحديد سعر دقيق للهاتف لا بالدولار الامريكي و لا بالعملات العربية و لكن الخبراء يؤكدون ان الهاتف لن يزيد سعره كثيرا على سابقيه من انتاج نفس الشركة سوني.

Sony Xperia x
سمك الهاتف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *