الرئيسية / اخبار التعليم / وزارة التربية السورية ما بين امتحانات التعليم الاساسى و الثانوية العامة
وزارة التربية السورية
امتحانات البكالوريا

وزارة التربية السورية ما بين امتحانات التعليم الاساسى و الثانوية العامة

كانت وزارة التعليم بسوريا ، قد اعلنت نتائج امتحانات الصف التاسع ،و ايضا نظام الاعدادية الشرعى لهذا العام .

و يذكر ان امتحانات الثانوية العامة بسوريا ، تتم الان فى كل المحافظات السورية ، و سوف تقوم وزارة التربية ، عقب انتهاء الاعمال الامتحانية من رفع نتائج شهادة البكالوريا عبر الموقع الالكترونى الخاص بها .

و جدير بالذكر ان ان عدد 7 من الطلاب و الطالبات ، قد حصلوا على الدرجات النهائية ، من الدرجة المخصصة للصف التاسع ، التعليم الاساسى .

و كان السيد الوزير قد اعلن ، من خلال مؤتمر حضره الكثير من الصحفيين ، بالاضافة الى جميع الكوادر التعليمية القائمة على الصف التاسع بسوريا ، من مختلف الاماكن ، هذا بالاضافة الى الطلبة و الطالبات الاوئل و مجموعة من ذويهم ، و عدد من المهتمين بالعملية التعليمية ، اعلن خلاله عدد الطلاب و الطالبات المتقدمين للامتحانات لهذا العام ، و نسبة النجاح من هذا العدد ، و اسماء الطلبة و الطالبات الذيم حصلوا على المركز الاول بالامتحانات .

و كانت نسبى النجاح بالصف التاسع هى 72 % ، من جملة العدد الكلى المتقدم للامتحان ، كما كانت نيبة النجاح بالاعدادية الشرعية 84 % من جملة العدد الكلى المتقدم لامتحانات الشرعية ، و هم لا يتعدون 2300 طالب و طالبة .

و يمكنم طلاب و طالبات التاسع و الشرعية ، التايعين لشهادة التعليم الاساسى ، ان يستمتعون باجازة هنيئة ، بعد الحصول على نتائجهم من الامتحانات ، و بعد جد و كبد و تعب عاش به الطلاب و اسرهن طوال عام كامل ، من اعوامهم العصيبة ، و التى نتمنى كما يتمنى كل عربى ، ان يسود سوريا الشقيقة الامن و الامان طول العمر .

و يمكنكم اعزائنا الطلبة و الطالبات الحصول على جميع نتائج الامتحانات ، لجميع الطلبة و الطالبات ، من موقع وزارة التربية بسوريا من هنا .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *