الرئيسية / اخبار العالم / رسوم الاراضي البيضاء يقرها مجلس الوزراء السعودي
رسوم الاراضي
توفير الاسكان

رسوم الاراضي البيضاء يقرها مجلس الوزراء السعودي

كان قد تم طرح وضع رسوم على الاراضى البضاء بالسعودية ، و قد تم اقرارها من المجلس السعودى ، كما انه تمت الموافقة على بعض الشروط الموضوعة للشركات المستثمرة الاجنبية فى قطاعات التجارة سواء اكانت بالجملة او بالقطاعى .

رسوم الاراضي البيضاء

و كانت وكالات الانباء قد تناقلتاخبار ، عن البيانالذى تم اصداره من المجلس السعودى للوزارة ، و تم تحديد نسبة من الرسوم به من القيمة المحددة للاراصى البيضاء ، و هى عديمة التطور ، و تستخدم السكن للافراد و الاسر ، كما تستخدم فى التجارة ، على ان يتم هذا على عدة مراحل ، حدد بال 4 مراحل .

و يذكر اانه قد تم تحديد المرحة الاولى من رسوم الاراضى البيضاء ، و هى تتم على الاراضى بحد ادنى 10،000 م2 ، و سوف تكو المرحلة الثانية على الاراضى و لكن المطورة و التى يمتلكها فرد واحد بمخطط  و ايضا الحد الادنى لمساتها 10،000 م2 .

بينما المرحلة الثالثة ستكون ايضا اراضى تكون مطورة ، و يمتلكها نفس الشخص ايضا ، و  لكن الحد الادنى للمساحة 5000 م2 ، و ستكون المرحلة الاخيرة الرابعة للاراضى ايضا المطورة ، و التى يملكها فرد واحد و فى نفس المدينة و بحد ادنى لمساحة ايضا 10،000 م2 .

و يذكر ان هذه الاجراءات التى تتم هى من اجل استغلال المزيد من الاراضى بالمملكة ، الغير مستغلة و المشاركة الفعالة فى حل ازمات الاسكان للافراد ، و اماكن التجارة  فى المملكة العربية السعودية  .

كما تعمل المملكة على الجذب الاجنبى للاستثمار ، للعمل على ارتفاع مستوى المعيشة ، خاصة بعد تعرض الاقتصاد السعودى للهبوط ،و ذلك عقب هبوط الاسعار التى حدثت بالبترول .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *