الرئيسية / منوعات / من هو كارل لاندشتاينر العالم النمساوى الذى تحتفل به جوجل
كارل لاندشتاينر
اكتشاف فصائل الدم

من هو كارل لاندشتاينر العالم النمساوى الذى تحتفل به جوجل

يعد العالم المشهور كارل لاندشتاينر ، هو طبيب من بلد النمسا ، و درس الباثولوجيا اثناء دراسته الجامعية ، و هو اهل بان تعرف الدنيا كلها الانجازات التى انجزها ، و الابتكارات التى شارك فيها من اجل البشرية كلها .

ثم اصبح بعد ذلك كارل لاندشتاينر عالم فى علم الاحياء ، و حصل فيما بعد عام 30 على جائزة نوبل ، و ذلك لانه استطاع عمل تقسيم خاص بفصائل دم الانسان ،  حيث اكتشف الاختلاف بين كل فصيلة و الاخرى ، و قسمه الى 4 فصائل ، و هى الفصائل المعرفة حتى الان واوضح ان كل انسان يختل عن الاخر فى فصيلة دمه ، و هو ما تم الاستفادة منه بعد ذلك ، فى عمليات نقل الدم الى الشخص المريض ، بعد اخذه من اخر ، على ان تكون فصيلة واحدة للشخصين .

بعد ذلك قام لاند شتاينر بالاشتراك مع عالم امريكى الجنسية ، و اكتشفا اكتشافا عظيما ، ثم اشترك مع بوبر ، و قاما باكتشاف الفيروس الذى يتسبب فى مرض الشلل للاطفال ، قد اشترك فى الكثير من الاكتشافات و العديد من الابحث ، فى الكثير من المجالات فى العلوم كيمياء ، او مناعة او الاحياء ، و الكثير غير ذلك  .

و قد حصل الطبيب العالم  لاندشتاينر على الكثير من الجوائز فى حيات ، و ايضا جوائز اخرى بعد مماته ، مثل وسام استحقاق و هو من فرنسا ، و ميدالية المانية من مؤسسة تسمى ارونسون ، و الكثير من الجوائز التى حصل عليها من العديد من الجامعات ، و منها الجامعة الاسكتلدية ادنبرج .

و لقد احتفلت منطمة الصحة ، فى يوم التبرع بالدم العالمى ، حتى يتم حث الناس على التبرع بالدم ، و كان هذا فى الاحتفاع بزكرى ميلاد العالم  .

و جدير بالذكر احتفال جوجل ايضا بذكرى يوم ميلاد العالم  ، و هذ ليتذكر الناس اهمة ما قدمه للبشرية من انجازات .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *