الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الثلاثاء 14/6/2016 : التعليم تعلن عن تشكيلها لجنة وزارية لإعادة صياغة منظومة امتحانات الثانوية العامة العام المقبل
نتيجة الصف الثالث
رقم الجلوس

اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الثلاثاء 14/6/2016 : التعليم تعلن عن تشكيلها لجنة وزارية لإعادة صياغة منظومة امتحانات الثانوية العامة العام المقبل

نستعرض لكم متابعينا الكرام اخبار وزارة التربية والتعليم التى تم نشرها على الموقع الرسمى للوزارة صباح اليوم الثلاثاء الموافق 14/6/2016 والتى تضمنت إعلان وزارة التربية والتعليم عن قيامها بتشكيل لجنة وزارية جديدة بداية من العام المقبل لتعديل منظومة امتحانات الثانوية العامة .

التعليم تعلن عن تشكيلها لجنة وزارية لإعادة صياغة منظومة امتحانات الثانوية العامة العام المقبل

أعلن المتحدث الرسمى بإسم وزارة التربية والتعليم ” بشير حسن ” , صباح اليوم الثلاثاء , عن إصدار المهندس شريف إسماعيل , رئيس مجلس الوزارء , قراراً بتشكيل لجنة وزارية من أجل العمل على إعادة صياغة منظومة إمتحانات الثانوية العامة والتنسيق الخاص بالإلتحاق بالجامعات .

كما أكد حسن على أن هناك أزمة حقيقية داخل لجان إمتحانات الثانوية العامة وفى نظام الإلتحاق بالجامعات المصرية مما أدى بالنهاية إلى إنتشار ظاهرة مثل ظاهرة الغش الإلكترونى وتسريبالإمتحانات ,

وأشار حسن إلى أن الالتحاق بكليات القمة سوف يكون له شأن آخر بداية من العام المقبل , وفقًا للجنة الوزارية التى ستعمل على هذا الصدد.

يذكر أن طلاب وطالبات الثانوية العامة , الذين تظاهروا أمس أما مقر وزارة التربية والتعليم , قد أعلنوا عن مطالبتهم بضرورة إلغاء التنسيق ومحاسبة المسئولين عن تسريبات امتحانات الثانوية , بالإضافة إلى تكيدهم على العودة مرة أخرى للتظاهر حال عدم تنفيذ مطالبهم 29 يونيو الجارى عقب انتهاء امتحاناتهم.

يذكر أن طلاب الثانوية العامة قد نظموا , صباح أمس , مظاهرة أمام وزارة التربية والتعليم من شأنها أن تندد بتسريبات امتحانات الثانوية العامة وإقالة د. الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم، وتطهير الوزارة من بعض قياداتها.

ومن المعروف أن كافة هذه التصعيدات جاءت بعد ان جاء إمتحان الفيزياء بالغ الصعوبة وفوق مستوى الطالب المتفوق الامر الذى أسفر عن رصد العديد من حالات الغش والإنتحار أيضاً .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *