الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الثلاثاء 14/6/2016 : القوات العراقية تتمكن من تحرير مناطق جديدة بالفلوجة
مدينة الفلوجة
مدينة الفلوجة العراقية

اخبار العراق اليوم الثلاثاء 14/6/2016 : القوات العراقية تتمكن من تحرير مناطق جديدة بالفلوجة

فى ضوء رصدنا ومتابعتنا لاخر اخبار العراق التى جاءت صباح اليوم الثلاثاء الموافق 14/6/2016 فى الصحف والمواقع العربية , رصدنا عدد من المستجدات الهامة التى جاءت حول إستكمال القوات العراقية عملية تحرير الفلوجة .

القوات العراقية تتمكن من تحرير مناطق جديدة بالفلوجة

أعلنت مصادر عسكرية عراقية , صباح اليوم الثلاثاء , عن تمكن القوات العراقية من تحرير عدد من المناطق الجديدة فى مدينة الفلوجة العراقية والتى تعد من أبرز و أهم لمعاقل التى تسيطر عليها قوات تنظيم داعش .

وقد صرح عقيد ركن فى الجيش العراقى بأن القوات الأمنية بدأت صباح اليوم بالتعاون مع قوات التحالف الدولى بتنفيذ عملية واسعة من شأنه ان تعمل على إستعادة منطقة جبيل وسد الفلوجة من قوات تنظيم داعش .

كما اكد الفريق الركن عبد الوهاب الساعدى , قائد عمليات الفلوجة  ,على ان انطلاق العملية جاءت من أجل استعادة السيطرة على جبيل وسد الفلوجة , حيث تشارك قوات مكافحة الارهاب وشرطة الانبار فى الهجوم على منطقة جبيل .

هذا بالإضافة إلى فى قيام قوات الشرطة الاتحادية العراقية بشن هجوما باتجاه سد الفلوجة , حيث تعرضوا إلى مقاومة عنيفة من قبل مسلحى داعش الذين إستخدموا العجلات المفخخة والهجمات الإنتحارية والعديد من الأسلحة الثقيلة والمتوسطة .

والجدير بالذكر أن القوات العراقية بالتعاون مع قوات التحالف الدولى , الذى ترعاه الأمم المتحدة , قد بدأوا عملية تحرير مدينة الفلوجة العراقية فجر يوم 23 من الشهر الماضى لاستعادة السيطرة عليها بعد أن خضعت لسيطرة قوات تنظيم داهش منذ شهر يناير لعام 2014 .

وأعلنت وزارة الدفاع البريطانية , صباح اليوم الثلاثاء , أن مقاتلاتها تواصل تقديم الدعم ‏الجوى للقوات العراقية فى الفلوجة مدمرة عددا من أهداف تنظيم داعش  فى شمال ‏العراق.

وأوضحت الوزارة أن طائرات “التايفون” وطائرات “الريبر” بدون طيار قد شنت هجوم  أول أمس على أهداف بالقرب من القيارة والموصل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *