الرئيسية / اخبار العالم / اخبار الحوثيين اليوم الثلاثاء 14/6/2016 : محاولات حوثية لإنشاء بنك غير قانوني لنشر الفساد المالى بصنعاء
مستجدات القوات الحوثية
اخبار الحوثيين اليوم

اخبار الحوثيين اليوم الثلاثاء 14/6/2016 : محاولات حوثية لإنشاء بنك غير قانوني لنشر الفساد المالى بصنعاء

نشرت الصحف العربية اخر مستجدات واخبار الحوثيين التى تم الإعلان عنها فى الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء الموافق 14/6/2016 , حيث أن هناك محاولات حوثية من شأنها أن تعمل على إنشاء بنط غير قانوني لهم من أجل أن يكون الفساد بالأراضى اليمنية شرعياً .

محاولات حوثية لإنشاء بنك غير قانوني لنشر الفساد المالى بصنعاء

أكدت مصادر أمنية يمنية , صباح اليوم الثلاثاء , على ان هناك محاولات حوثية من شأنها أن تعمل على إنشاء بنك استثماري بطريقة غير شرعية , وذلك بهدف شرعنة الفساد المالى في العاصمة اليمنية صنعاء.

واضافت المصادر أن هناك خلايا حوثية بوزارة الداخلية اليمنية فى صنعاء قد تحركت لاختلاس 61 في المائة من ميزانية الوزارة ,  وذلك تحت غطاء إنشاء بنك استثماري تنموى بإسم بنك وزارة الداخلية الإسلامى الاستثمارى التنموى.

وقد أرسل مسؤول رفيع في وزارة الداخلية بصنعاء من الموالين للتمرد الحوثي خطاًبا لمسؤول آخر  يطلب فيه الموافقة على إنشاء البنك, مشيراً إلى أنه سوف يعمل على توفير الحياة الكريمة وتوفير الأمن من مهام الوزارة.

الميليشيات الحوثية تسرق مليون ريال من مخصصات القطاع الصحى

قامت الميليشيات الحوثية وقوات صالح بصرف مبلغ مليون ريال من مكتب الصحة والسكان بالمحافظة  لتغطية نفقات ما يسمى أسبوع الشهيد , مشيرين إلى ضرورة العمل على نشر مئات الصور والملصقات والإعلانات بالشوارع .

وقالت مصادر أن المسؤول عن تحصيل تلك المبالغ المصروفة , أمين علي يحيى عاطف  ,وهو المشرف الحوثى داخل شركة النفط , تم صرف المبلغ من مخصصات الوحدات الصحية بالمديريات التي تشهد تدهورا مريعا منذ سيطرة مليشيا الحوثي على المحافظة .

ومن المعروف أن قيام الميليشيات الحوثية بصرف المبلغ يعد مخالفه قانونيه صريحه للنظام المالى , بالإضافة إلى تبويب الموازنة المالية وعرض على كل من شارك فى عملية الصرف للمسألة القانونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *