الرئيسية / منوعات / برنامج فن الحياة الحلقة الثامنة فن اختيار شريك الحياة مع الداعية مصطفى حسنى
برنامج فن الحياة الحلقة19
الداعية مصطفى حسنى

برنامج فن الحياة الحلقة الثامنة فن اختيار شريك الحياة مع الداعية مصطفى حسنى

معكم أعزائى القراء ننشر عبر موقعنا تطبيقات وهواتف حلقات الداعية مصطفى حسنى من برنامج  فن الحياة والذى ننشر فيه ملخص ما دار فى  الحلقة  واليوم موعدنا مع الحلقة الثامنة من برنامج فن الحياة للداعية مصطفى حسنى وكيف نختار شريك الحياة   والتى بعنوان فن اختيار شريك الحياة , حيث يوضح مصطفى حسنى كيفية اختيار شريك الحياة , من البداية من فترة الخطوبة وقبل الزواج .

إختيار شريك الحياة
فى دراسة على سيدات مطلقات وجدوا أن  30% من هؤلاء كانوا يعلمون قبل الزواج أن هذا ليس شريك الحياة المناسب , ولكنهم استكملوا حياتهم والنهاية فشلت حياتهم الزوجية
وفى إحصائية سألوا النساء الذين تجاوزوا سن الخمسين عاماً ما هو اكبر قرار تندمين عليه ؟20% من هؤلاء النساء قلن الندم على اختيار شريك الحياة .
ونتيجة بحث امريكى على نساء ورجال مطلقين وجدوا أن 80% من اسباب الطلاق ترجع إلى أن شريك الحياة الزوجية لا يتحمل مسؤليات البيت .
وفى بحث لرسالة ماجيستير عن اسباب الطلاق ل100 امرآه وجدوا ان 40% كان سبب الطلاق أن هذا الشخص غير مناسب , و30 % سبب الطلاق لعدم تحمل مسؤلية الزواج, و30% سبب الطلاق نتيجة تدخل الأهل ونسب ضئيلة قد تصل إلى 1% خيانة زوجية  .
لذلك علينا إختيار شريك الحياة جيداً دون الإعتماد على الحب , لأن الحب يعتمد على عاطفة كبيرة ومسؤلية قليلة , ولكن بعد الزواج تكون المسؤليات كبيرة كما يجب وجود الكفاءة بين الزوجين , ولا ترتبط الفتاة لسبب ما كقسوة الأب أو الأخ أو لسبب ما كالمال , ففى النهاية ستفشل الزيجة , وهناك فترة ما قبل الزواج وهى فترة الخطبة وففيها نستطيع أن نحكم على شريك الحياة , وهى فن تعلم اختيار شريك الحياة .
لنتعلم فن اختيار شريك الحياة لابد ان نحذر من ثلاث :

  • المستبد المتعالى :لا يساعد اهلةولا يرحمهم ولايعتذر إذا أخطأ
  • الانانى : اهم شئ نفسة فلا يتحمل الطرف الآخر
  • السلبى الناقم : وهوالذى لا يرى الخير فى الطرف الآخر مهما عمل غير النقد
    إذا وجد الرجل أو المرآه شريك الحياة المناسب سوف يتنازل كل منهما عن اشياء كثيرة فى حياتهما .
    ملك من ملوك بريطانيا ظل حتى سن 43 عام بدون زواج رغم إنه ملك وآى أمرآة تتمناه , ولكنه رفض الزواج حيث كان يتمنى أن يجد من تحبة لشخصة لا لملكة ولا لأنه أمير , وفى يوم إنجذب لإمرأه لا تهتم به ولديه ثقة بذاتها وعزة نفس فأحبها ولكن هى كانت مطلقة وفى العرف الملكى لا يجوز للأمير أن يتزوج بإمرآه مطلقة , فتنازل عن الملك فى سبيل أن يتزوج من هذة المرآه, فيجب أن نتعلم فن اختيار شريك الحياة حتى تكون حياتنا أسعد وأجمل 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *