الرئيسية / اخبار العالم / اخبار ليبيا اليوم الثلاثاء 14/6/2016 : إشتباكات عنيفة فى مدينة سرت تسفر عن اصابة 10 من القوات الليبية
إعلان مصراتة منطقة عسكرية
اخر اخبار ليبيا اليوم

اخبار ليبيا اليوم الثلاثاء 14/6/2016 : إشتباكات عنيفة فى مدينة سرت تسفر عن اصابة 10 من القوات الليبية

تناولت الصحف العربية فى الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء الموافق 14/6/2016 عدداً من المستجدات الهامة التى تشهدها الأراضى الليبية يومياً من قبل تنظيم داعش والهجمات الدامية التى تشنها على اراضيها , وقد جاءت التفاصيل كالتالى :

إشتباكات عنيفة فى مدينة سرت تسفر عن اصابة 10 من القوات الليبية

أعلنت قوات عملية “البنيان المرصوص” , التابعة للمجلس الرئاسى الليبى , عن إصابة 10 من عناصر قواتها إثر إشتباكات مع قوات تنظيم داعش , بمدينة سرت الليبية .

وأضاف المركز الإعلامى أن قوات البنيان المرصوص قد إشتبكت مع مسلحى تنظيم داعش شرق منطقة الزعفران فى سرت , مما أدى إلى إصابة 10 عناصرها , مؤكدًا على أن القوات كبدت التنظيم خسائر فادحة فى العدة والعتاد .

إلا ان القوات تمكنت من الاستيلاء على مخزن للأسلحة والذخائر بعد اشتباكات مع مسلحى “داعش” أثناء تقدمها على أحد محاور القتال داخل مدينة سرت‬ الليبية .

وإستكمالاً لعرض اخر مستجدات ليبيا , فقد التقى رئيس مجلس النواب , المستشار عقيلة صالح , وزير الصحة فى الحكومة المؤقتة “رضا العوكلى ” ومدير الإدارة القانونية “رزق شعيب  ” , صباح أمس الإثنين , بمقر المجلس فى مدينة طبرق الليبية .

وقد صرح المستشار الإعلامى لرئيس مجلس النواب , فتحى عبدالكريم المريمى ,  إن المجتمعين تدارسوا خلال اللقاء أوضاع الصحة من حيث تجهيز المستشفيات وتوفير الأدوية  وعلاقة الصحة بالمنظمات الدولية.

كما تطرق العوكلى خلال اللقاء إلى الجولات التى قام بها في عدة دول مؤخراً للنهوض بقطاع الصحة في ليبيا الذى شهد تدهوراً كبيراً وملحوظاً خلال الآونة الآخيرة فى ظل ما تقوم به قوات داعش .

وقامت السلطات الليبية المعنية فى مدينة مصراته , يوم الأحد الماضى , باطلاق المزيد من الاسرى والمعتقلين فى سجونها والذين تجاوز فترة سجنهم 5 سنوات على خلفية الاحداث التي عصفت بليبيا عام 2011 ومعظمهم من منطقة ورشفانة الليبية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *