الرئيسية / اخبار العالم / اخبار داعش اليوم الثلاثاء 14/6/2016 : تنظيم داعش يشن هجوماً على البنيان المرصوص بمدينة سرت الليبية
اعلان حالة الطوارئ فى سوريا
مستجدات تنظيم داعش

اخبار داعش اليوم الثلاثاء 14/6/2016 : تنظيم داعش يشن هجوماً على البنيان المرصوص بمدينة سرت الليبية

نأتى لكم متابعينا الكرام بآخر اخبار تنظيم داعش التى جاءت بالصحف العربية فى الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء الموافق 14/6/2016 والتى تضمنت إعلان قوات تنظيم داعش عن قيامهم بشن هجمات على قوات البنيان المرصوص بمدينة سرت الليبية .

تنظيم داعش يشن هجوماً على البنيان المرصوص بمدينة سرت الليبية

صرح مصدر أمنى من مدينة سرت الليبية , أمس الإثنين , بأن قوات تنظيم داعش قد قامت بشن هجوماً دامياً على قوات البنيان المرصوص فى محور الزعفرانة بمدينة سرت .

وأضاف المصدر أن تنظيم داعش تمكن من تكبيد قوات البنيان خسائر جراء هذا الهجوم , مشيراً إلى قيام قوات البينيان بالإنسحاب من محور السواوة الشرقي وتقدم التنظيم هناك .

كما أكد المصدر على أن الإشتباكات بينهم مازالت مستمرة فى حى الـ 700 بمدينة سرت حتى الآن , مشيراً إلى أنها مستمرة بميناء سرت منذ الفجر حتى هذه اللحظة دون أى تقدم لقوات البنيان المرصوص  , بعد أن تمكنت قوات التنظيم من السيطرة عليه مرة آخرى .

والجدير بالذكر أن المركز الإعلامى لعملية البنيان المرصوص قد أكد على أن قواتهم قد أحكمت السيطرة على سرت وحاصرت تنظيم داعش في دائرة لا يزيد قطرها على 5 كم.

وعلى نهج متابعة اخبار داعش اليوم , فقد قامت الولايات المتحدة الأمريكية بشن ضربة فى العراق , أمس الإثنين , ضد هدف تابع لتنظيم داعش , باستخدام طائرة أباتشى للمرة الأولى منذ أن سمح الرئيس باراك أوباما باستخدامها فى عمليات هجومية .

وقد امتنع وزير الدفاع الأمريكى , آشتون كارتر , عن الإفصاح عن تفاصيل العملية مكتفيا بالإعلان عن هدفها وهو دعم القوات العراقية التى تتخذ مواقع تمهيدا لعملية لاستعادة مدينة الموصل من تنظيم داعش , حيث أطلقت النار على مركبة على الأرض من قبل طائرة أباتشى واحدة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *