الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 14/6/2016 : الحكومة اليمنية تدين حادث أورلاندو فى امريكا
القوات اليمنية تصد هجمات الحوثيين
اهم تفاصيل اليمن اليوم

اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 14/6/2016 : الحكومة اليمنية تدين حادث أورلاندو فى امريكا

نأتى لكم بآخر اخبار اليمن التى جاءت فى الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء الموافق 14/6/2016 , حيث أدانت الحكومة اليمنية حادث الهجوم الإرهابى الذى وقع بمدينة أورلاندو الأمريكية وأسفر عن مقتل 50 شخصا وإصابة العشرات بجروح.

الحكومة اليمنية تدين حادث أورلاندو فى امريكا

أعلنت الحكومة اليمنية , صباح اليوم الثلاثاء , عن إدانتها الكاملة للحادث الذى وقع بمدينة أورلاندو الأمريكية , والذى أسفر عن مقتل 50 شخصاً بالإضافة إلى إصابة العشرات بجروح خطيرة .

كما أكدت وزارة الخارجية اليمنية , مساء أمس , على أن مثل هذه الأعمال الإجرامية يجب التعامل معها بمزيد من التعاون للقضاء الإرهاب وعناصر الشر التى تستهدف الأبرياء وتزعزع الامن والاستقرار فى البلاد .

وأضاف البيان أن هذه الأعمال الإرهابية من شأنها أن تعمل على نشر الفوضى والدمار , كما أنها تتنافى مع جميع القيم والمبادئ الاخلاقية والانسانية.

وأكدت وزارة الخارجية على وقوف اليمن إلى جانب الولايات المتحدة الأمريكية فى مواجهة الإرهاب والتطرف الذى يوجد فى كافة الدول , بالإضافة إلى إدانتها لمثل هذه الاعمال الاجرامية.

كما طالبت الوزارة المجتمع الدولى بضرورة التكاتف وبذل المزيد من الجهود من أجل التصدى للإرهاب ومحاربته بكافة اشكاله وصوره والتغلب عليه فى جميع أنحاء العالم.

وحول المستجدات الهامة التى جاءت حول اخبار اليمن اليوم , فقد رحب المبعوث الخاص للأمين العام للامم المتحدة لدى اليمن , اسماعيل ولد الشيخ , مساء امس الاثنين , بإفراج حركة أنصار الله عن 130 محتجزا فى مدينة إب اليمنية , داعيا كافة الأطراف اليمنية إلى الإفراج عن أكبر عدد ممكن من المحتجزين فى القريب العاجل .

كما أدان المبعوث الأممى أى اعتقال غير قانونى أو تفجير للمنازل باعتبار ذلك منافيا للقانون الدولى لحقوق الانسان وللقيم والأخلاق اليمنية.

وأشار البيان إلى أن المبعوث الأممى قد عقد جلسة مشتركة , أمس الإثنين , مع الوفد الرئاسى الرباعى المشارك فى مشاورات السلام اليمنية لمناقشة العديد من القضايا العسكرية والأمنية وتشكيل لجان عسكرية وأمنية للإشراف على أى إجراء أمنى يتفق عليه .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *