الرئيسية / اخبار العالم / اخبار السعودية اليوم الثلاثاء 14/6/2016 : سفير السعودية يؤكد على توطيد العلاقات مع واشنطن بزيارة ولى ولى العهد للولايات المتحدة
وصول المساعدات الانسانية
المملكة العربية السعودية

اخبار السعودية اليوم الثلاثاء 14/6/2016 : سفير السعودية يؤكد على توطيد العلاقات مع واشنطن بزيارة ولى ولى العهد للولايات المتحدة

نستعرض اخر اخبار السعودية التى جاءت اليوم الثلاثاء الموافق 14/6/2016 فى الصحف والمواقع العربية والتى ركزت على زيارة ولى ولى العهد السعودى , الأمير محمد بن سلمان , للولايات المتحدة الأمريكية خلال الوقت الراهن .

سفير السعودية يؤكد على توطيد العلاقات مع واشنطن بزيارة ولى ولى العهد للولايات المتحدة

أكد الأمير عبد الله بن فيصل بن تركى , سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية , على أهمية الزيارة التى يقوم بها الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود , ولى ولى العهد، النائب الثانى لرئيس مجلس الوزراء السعودى ووزير الدفاع للولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف الأمير عبد الله فيصل بن تركى أن هذه الزيارة تأتى بتوجيهات الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود , خادم الحرميين الشريفين , وتلبية للدعوة التى قدمتها حكومة الولايات المتحدة الأمريكية .

وذلك من أجل تأتى إستعراض العلاقات التاريخية الوثيقة بين المملكة والولايات المتحدة ,  والتى سوف يكون لها آثر كبير فى رعاية وتطوير المصالح المشتركة بين البلدين .

كما أكد السفير على أن هذه الزيارة تأتى عقب الإعلان عن ” رؤية المملكة العربية السعودية 2030 ” والحراك الاقتصادى المتمثل فى برنامج التحول الوطنى لمواجهة تحديات القرن الحادى والعشرين , بالإضافة إلى الاستثمار فى الفرص الاقتصادية الجديدة بالتعاون بين البلدين.

كما أشار السفير إلى الاهتمام الخاص الذى يوليه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لتطوير وتحديث قدرات القوات المسلحة السعودية , إلى جانب الجهود المتواصلة التى يقوم بها ولى ولى العهد فى هذا المجال.

ومن المقرر أن تشهد زيارة ولى ولى العهد لقاءات مع ممثلى مؤسسات القطاع الخاص الأمريكية، والمؤسسات الفكرية السياسية فى الولايات المتحدة.

ووصف السفير زيارة الأمير محمد بن سلمان بأنها فرصةً عظيمة للتعريف بالتطورات الاقتصادية والحضارية التى تشهدها المملكة خلال الفترة المقبلة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *