الرئيسية / اخبار مصر / انخفاض سعر هارفوني الامريكي الذي يعالج فيرس سي بالصيدليات ومراكز الكبد
سعر هارفوني
علاج فيرس سي هارفوني

انخفاض سعر هارفوني الامريكي الذي يعالج فيرس سي بالصيدليات ومراكز الكبد

أخيرا اثمرت المفاوضات التي قام بها الرئيس عبد ىالفتاح السيسي مع شركة جلياد الأمريكية المنتجة لعقار هارفوني والذي يقوم بشفاء مرض فيرس سي بنسبة 100% حيث تم تخفيض سعر الدواء في السوق المحلية بمصر وذلك حسب ما صرحت به وزارة الصحة والتي أكدت على أن هذا العقار سيحقق آمال كثير من المرضى في مصر حيث سيحقق لهم الشفاء من ىفيرس سي دون أي تطورات للفيرس .

ولقدأصبح سعر دواء هارفوني في الصيدليات 5500جنيه وذلك لمن وجد عنده الرغبة في الحصول على العلاج من الصيدليات بينما سيكون سعره مخفض أكثر اذا تم الحصول عليه من مراكز الكبد المنتشرة في انحاء الجمهورية بسعر 3050 جنيه .

هذا بعد أن كان سعر الدواء في الصيدليات ما يقرب من 19الف جنيه ولقد أكدت جميع التقارير التي تم عملها حول هذا الدواء أن نسبة شفاؤه لفيرس سي عالية وتصل لنسبة مية بالمائة وان الدواء مدة جرعته سنة واحدة فقط  ويعطى بمفرده دون أن يضاف له أي دواء آخر ويحقق الشفاء التام لهذا المرض وهذا ما جعله مميزا عن السوفالدي والانترفيرون

دواء هارفوني هو دواء على شكل كبسولة تتكون من السوفالدي مع فالباتوسيفير كما أنه يعالج مرضى الكبد حتى المصابين بتليف الكبد في مراحله الأولى ومراحله المتقدمة

ويقال أن السر في انخفاض سعر دواء هارفوني هو تزايد أعداد الادوية التي تعالج فيرس سي مما ادى لانخفاض سعر ادوية الكبد جميعها بما فيهم هارفوني .

ولقد أكد دكتور وحيد دوس أنه يوجد بديل مصري لعقار هارفوني معروض في الصيدليات يبلغ سعره الف ومائة جنيه وانه لا زال هناك ابحاث ستثمر مستقبلا عن بدايل عالية الجودة ولها نفس تاثير عقار هارفوني .

كما أكد ان هناك شركات مصرية امريكية ستقوم بانتاج الدواء الامريكي بنفس الجودة وانه في المستقبل سيتم ضخ السوق بعلاجات فيرس سي التي ستكون على نفس جودة ونفس تاثير علاج هارفوني الامريكي .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *